الشريط الإخباري

مادورو يكشف دوراً لواشنطن بمحاولة الانقلاب الفاشلة

كراكاس-سانا

كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الولايات المتحدة قامت بتجنيد مدير جهاز الاستخبارات السابق “مانويل ريكاردو كريستوفر فيغويرا” الذي قام بالتنسيق لمحاولة الانقلاب الفاشلة على الحكومة الشرعية في البلاد في الـ 30 من نيسان الماضي.

ونقلت قناة تيليسور الفنزويلية عن مادورو قوله خلال خطاب ألقاه في قاعة قصر ميرافلوريس خلال حفل التخرج السادس عشر لموكب النصر “إن فيغويرا الذي يعتبر أحد العقول المدبرة لمحاولة الانقلاب تم تجنيده من قبل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية منذ أكثر من عام” مؤكدا أنه قام بالتنسيق للانقلاب بدعم وتوجيه من الولايات المتحدة.

واعتبر الرئيس الفنزويلي أن فيغويرا “جاسوس وخائن وانه سيدفع ثمن خيانته قريبا” قال: “ستأتي العدالة الفنزويلية عاجلا وليس آجلا”.

ولفت مادورو إلى أنه تم تنبيهه إلى نوايا كريستوفر فيغويرا وتصرفاته الغريبة قبل أسبوع من محاولة الانقلاب وكان من المفترض أن يتم اعتقاله صباح الـ 30 من نيسان إلا أنه فر بعدها.

وأعلنت المحكمة العليا الفنزويلية أمس وضع نائب رئيس البرلمان ادغار زامبرانو قيد التوقيف الاحتياطي داخل سجن عسكري في كراكاس عقب اعتقاله أمس الأول لمشاركته في محاولة انقلابية ضد الحكومة الفنزويلية الشرعية في الـ 30 من نيسان الماضي.

وتتعرض فنزويلا منذ أشهر لتدخلات أمريكية في شؤونها الداخلية ومحاولات لزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية فى محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

 

انظر ايضاً

مادورو: شعبنا يرفض العدوان وحرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

كراكاس-سانا جدد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تأكيده أن ما ترتكبه سلطات الاحتلال الإسرائيلي في غزة