الشريط الإخباري

اللجنة الثورية العليا تعلن انسحابا أحادي الجانب من الحديدة

صنعاء-سانا

أعلنت اللجنة الثورية العليا في اليمن عزمها تنفيذ انسحاب أحادي الجانب اليوم من ثلاثة موانئ في محافظة الحديدة غرب اليمن وذلك تطبيقا لاتفاق ستوكهولم الذي ترفض قوى العدوان السعودي ومرتزقتها تنفيذ بنوده.

وقال رئيس اللجنة محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه على موقع تويتر: إن “الانسحاب أحادي الجانب الذي سيقوم به الجيش واللجان اليمنية جاء نتيجة لرفض دول العدوان وحلفائهم تنفيذ اتفاق ستوكهولم”.

وبحسب مصادر أممية ستتولى بعثة من الأمم المتحدة بقيادة الجنرال الدانماركي مايكل لولسغارد مراقبة عملية الانسحاب.

وتقع الحديدة على البحر الأحمر ويمر عبر مينائها نحو 70 بالمئة من الواردات اليمنية والمساعدات الإنسانية ما يجعلها شريان حياة لملايين من السكان الذين باتوا على حافة المجاعة.

ويسري وقف إطلاق نار هش في المحافظة الواقعة غرب اليمن بموجب الاتفاق الذي أبرم في السويد في 13 كانون الأول الماضي بين الأطراف اليمنية تتخلله خروقات تنفذها قوات العدوان السعودي ومرتزقتها بشكل يومي وأسفرت حتى الآن عن سقوط المئات من الضحايا ودمار وخراب كبيرين.

وتستمر معاناة اليمنيين مع تواصل الحصار الجائر الذي تفرضه قوى العدوان على ميناء الحديدة وغيره من المنافذ حيث أعلن أمس عن وفاة خمس نساء ورجل مسن في مديرية الدريهمى بمحافظة الحديدة بسبب المرض والجوع جراء هذا الحصار المفروض على الشعب اليمني.

وفي مقابل ذلك قتل وجرح العشرات من مرتزقة العدوان السعودي اليوم في عمليات للجيش واللجان الشعبية اليمنية بنجران شمال اليمن.

وأكد مصدر عسكري لموقع المسيرة نت أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية إغارة على موقع لمرتزقة العدوان في الطلعة بنجران وأوقعوا بينهم قتلى وجرحى.

كما قتل وجرح عدد من المرتزقة إثر قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية وتفجير عبوات ناسفة لوحدة الهندسة بمجموعات منهم في موقع الشبكة.

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من كسر زحف لمرتزقة العدوان شرق صحراء الأجاشر قبالة نجران مشيرا إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

كما لقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم وجرح آخرون في وقت سابق اليوم إثر قصف استهدف تجمعاتهم في منطقة الصوح قبالة نجران ومربع الحماد.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

اللجنة الثورية العليا في اليمن تستنكر استمرار خروقات التحالف الذي يقوده بنو سعود لوقف اطلاق النار

صنعاء-سانا استنكرت اللجنة الثورية العليا اليمنية استمرار الخروقات من قبل قوات التحالف الذي تقوده قوات …