الشريط الإخباري

نائب غوايدو قيد التوقيف الاحتياطي

كراكاس-سانا

أعلنت المحكمة العليا الفنزويلية وضع نائب رئيس البرلمان إدغار زامبرانو قيد التوقيف الاحتياطي داخل سجن عسكري في كراكاس عقب اعتقاله أمس الأول لمشاركته في محاولة انقلابية ضد الحكومة الفنزويلية الشرعية في “30” نيسان الماضي.

وذكرت المحكمة وهي أعلى هيئة في البلاد في بيان نقلته وكالة فرانس برس أن “محكمة مختصة في قضايا الإرهاب قررت إيداع زامبرانو سجن فورت تيونا التابع للشرطة العسكرية والذي يعتبر أكبر مجمع عسكري في العاصمة الفنزويلية”.

وزامبرانو هو الذراع اليمنى لزعيم المعارضة اليمينية خوان غوايدو الذي نصب نفسه رئيسا بالوكالة بدعم من واشنطن في محاولة للانقلاب على الحكومة الشرعية للرئيس نيكولاس مادورو.

وكانت المحكمة العليا الفنزويلية أصدرت الثلاثاء الماضي أمرا بملاحقات جنائية بحق ستة من النواب الذين شاركوا في محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذتها مجموعة صغيرة مؤيدة للمعارضة اليمينية المدعومة من واشنطن في الثلاثين من الشهر الماضي.

وتتعرض فنزويلا منذ أشهر لتدخلات أمريكية في شؤونها الداخلية ومحاولات لزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

انظر ايضاً

مادورو: غوايدو متورط بتدبير محاولة تسلل مرتزقة إلى فنزويلا وتنفيذ انقلاب

كراكاس-سانا أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تورط زعيم المعارضة اليميني خوان غوايدو في تدبير محاولة …