الشريط الإخباري

معرض فني لطلاب مدارس المتفوقين بثقافي السويداء

السويداء-سانا

لوحات فنية صاغتها أنامل طلاب سكبوا فيها بوح خيالهم ناسجين بألوانهم طريقا إلى المستقبل احتضنها المعرض الذي افتتح مساء اليوم في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

المعرض المستمر لمدة أسبوع والذي يشارك فيه أكثر من عشرين طالبا وطالبة تنوعت تقنياته بين الرسم الزيتي والباستيل والمائي والإكريليك والفحم والماندالا وتناولت موضوعاته كل ما يحمله خيال الطلاب من أفكار وتطلعات.

الطالبة جوري الشحف المشاركة بالمعرض بأربع لوحات بتقنيات الزيتي والالوان المائي والخشب جسدت تطلعها للغد من خلال لوحة الغروب ولوحة تدل على التأمل مبينة أن مشاركتها أعطتها دافعا وحافزا كبيرا وثقة بنفسها.

بينما أوضحت إيناس مرشد المشاركة بالمعرض بأربع لوحات بتقنية الباستيل أنها جسدت في أعمالها حالات الإنسان من تشتت وضياع ووحدة وكآبة.

وعبرت كل من الطالبات سارة كرباج وهيفاء المتني وجوري الشحف عن سعادتهن بالمشاركة بالمعرض مشيرين إلى أنهن استطعن أن يعكسن ما في أنفسهن من خلال لوحاتهن.

المشرفة على المعرض مجد العفيف بينت أن الفكرة الأساسية للمعرض هي التأكيد على أهمية الفن في حياتهم وتسليط الضوء على مواهبهم وتوجيهها بالشكل الصحيح مشيرة إلى أن المعرض نتاج ورشة عمل ما يقارب العام لطلاب مدرستي المتفوقين الأولى والثانية من عمر أربعة عشر وحتى ثمانية عشر عاما بغرض تطوير إمكانات الطلاب بصورة أكاديمية.

الفنان التشكيلي نبيه بلان وصف  الأعمال المعروضة بالجميلة والمميزة والتي تدل على حرفية عالية بالعمل ولاسيما فيما يتعلق برسم الوجوه “البورتريه” لافتا إلى الاهتمام الواضح من قبل المشرفين على إبراز المواهب الشابة وتوظيفها بالشكل الصحيح.

وعبر عدد من زوار المعرض وأهالي الطلاب عن جمالية الأعمال وأهمية إقامة مثل هذه المعارض وتوجيه الجيل نحو تعلم الفن والاهتمام به.

خزامى القنطار

انظر ايضاً

معرض فني بمدرسة براعم السلام بالقامشلي