الشريط الإخباري

عروض فنية موسيقية ومسرحية مع ختام المهرجان التربوي السوري للغات والفنون في السويداء

السويداء-سانا

اختتمت اليوم فعاليات المهرجان التربوي السوري للغات والفنون بالسويداء تحت عنوان “سورية في عيون طلابها” والذي خصص للغات العربية والإنكليزية والروسية والفرنسية بعروض مسرحية وفقرات موسيقية وغنائية متنوعة وغناء فردي وجماعي “كورال” وقصائد شعرية.

رئيس دائرة المناهج والتوجيه المشرف على المهرجان مدين أبو درغم أوضح لمراسل سانا أن الأعمال المسرحية المتنوعة التي قدمت لمدة ثلاثة أيام على خشبة مسرح مديرية التربية حاكت الواقع وأكدت على القيم الوطنية والأخلاقية وأظهرت قدرات الطلاب باللغات المختلفة وإبداعاتهم الفردية والجماعية وروح العمل الجماعي مشيرا إلى أن الهدف من المهرجان إغناء المناهج المطورة وإثراء معارف الطلاب وصقل مهاراتهم اللغوية.

كارول عبدو موجه ومنسق اللغة العربية بالسويداء بينت أن المهرجان ساهم بإظهار قدرات الطلاب على مختلف المستويات للوصول بهم إلى ثقافة شاملة لافتة إلى جهود المدرسين والطلاب لإنجاح الفعاليات.

وعبرت آية العبد الله وشهد البربور عن سعادتهما في المشاركة التي ساهمت في إظهار قدراتهما ومواهبهما وعززت لديهما الثقة بالنفس.

ونوه أهالي الطلاب المشاركين وعدد من الحضور بأهمية الفعالية التي أغنت الروح الفنية واللغوية للطلاب وشجعت على صقل مواهبهم وانفتاحهم على الثقافات المتنوعة.

واختيرت عروض المهرجان خلال أيامه الثلاثة من التراث الوطني والعالمي وأكدت مضامينها على مناهضة الحروب والدعوة للسلام والمحبة.

ديار نصر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency