الشريط الإخباري

افتتاح المهرجان التربوي السوري للغات والفنون بالسويداء

السويداء-سانا

مشاركة واسعة شهدها اليوم الأول من المهرجان التربوي السوري للغات والفنون الذي افتتح تحت عنوان “سورية في عيون طلابها” على خشبة مسرح مديرية التربية بمدينة السويداء.

ويهدف المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام إلى إغناء المناهج المطورة وإثراء معارف الطلاب وصقل مهاراتهم باللغات الأربع العربية والإنكليزية والروسية والفرنسية.

وتضمن المهرجان لوحة من الفنون الشعبية قدمتها فرقة الفنون الشعبية بدائرة المسارح ولوحات راقصة على أغان وطنية قدمها طلاب المدارس المشاركون بالمهرجان إضافة إلى فقرات غنائية فردية وجماعية ومعرض لوحات فنية.

منسق اللغة الروسية في تربية السويداء المهندس محسن سكر بين لمراسل سانا أن فقرات البرنامج توزعت بين الكورال الغنائي والغناء الفردي وقصائد لأشهر الأدباء الروس والفرنسيين مع رقص تعبيري على موسيقا روسية ومشاهد من الرقص الشعبي والفلكلور.

وأشار مدرس اللغة الروسية نورس كرباج المكلف تدريس ومتابعة الطلاب المشاركين بالمهرجان إلى جهود الطلاب المبذولة لتعلم اللغة الروسية وإلى أثر الأغنية في عملية ترسيخ واستخدام اللغة.

من جهته أوضح مروان مكارم منسق اللغة الفرنسية بالسويداء أن المهرجان ساعد في اكتشاف الكثير من المواهب المميزة بمختلف الفنون بينما بين منسق اللغة الإنكليزية جميل الصفدي أن المهرجان ثمرة جهد عام كامل من العمل الجاد لنقل المهارات الفنية واللغوية لاستخدامها في الحياة العملية.

وأوضح رئيس دائرة المناهج والتوجيه والمشرف على المهرجان مدين أبو درغم أن الفعالية تبرز المناهج المطورة وانعكاسها على الطلاب وقدرتهم الإبداعية والتواصل مع الآخرين كما تتيح تفاعل الطلاب مع ما يتلقونه مع تقييم لأعمالهم من قبل لجنة من الأساتذة الجامعيين الاختصاصيين واختيار المتميز منها ليمثل المحافظة في المهرجان المركزي الذي سيقام في دمشق لاحقاً.

وأشارت الطالبة دانا حسون عازفة كمان إلى أن المهرجان قدم لها تجربة جميلة تفتح آفاقاً جديدة لها ولأمثالها من الهواة بينما بينت ريتا كرباج أن مشاركتها جاءت من خلال الغناء وهو رسالة من أطفال سورية إلى العالم بانهم يريدون أن يعيشوا بسلام.

وأوضح كل من سلاف مزهر وعمرو حمزة وشام الحجار المشاركين في المهرجان بلوحات فنية بتقنيات مختلفة أن لوحاتهم تعبر عن مواضيع إنسانية وتجسد الصداقة الروسية السورية.

ديار نصر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عروض متنوعة بأربع لغات في المهرجان التربوي السوري للغات والفنون

درعا-سانا تضمن المهرجان التربوي السوري للغات والفنون الأول في درعا عروضا متنوعة بأربع لغات على …