الشموع المجسمة.. مشروع فني إنتاجي للشابة مهيرة الجبر

السويداء-سانا

وظفت الشابة مهيرة الجبر من قرية (سهوة البلاطة) في محافظة السويداء مهاراتها اليدوية وحبها للفنون التشكيلية والألوان ضمن مشروع فني صغير لإنتاج الشموع شكل لها فرصة للتعبير عن ذاتها بلغة الفن وجماليته بالإضافة إلى استثمارها لهذه الحرفة في عمل مدر للدخل يساعدها على تلبية احتياجاتها المعيشية.

وذكرت مهيرة في حديث لـ سانا الشبابية أنها بدأت مشروعها قبل نحو أربع سنوات حيث وجدت مرونة بالتعامل مع الشموع وتحويل أفكارها إلى أعمال فنية من خلال التركيز على استخدام اللون فيها ومزجه وتحميلها للعطور بشكل مناسب وتقديم أشكال متنوعة منها تلبي أذواق طالبيها.

وأضافت: أسعى دوماً لتطوير عملي بطريقة تواكب ذائقة الزبائن والموضة العصرية حيث بدأت حديثاً بتشكيل الصور والرسومات في أعمالي ما منحها أشكالاً وقوالب أكثر تميزاً وأضفى عليها رونقاً ساعد في دفع عملية ترويجها وتسويقها وجعلها أكثر طلباً من قبل محبي الفن والجمال.

مهيرة التي تحمل إجازة جامعية في الاقتصاد تقوم بتسويق منتجاتها بين المعارف والأصدقاء وعدد من المحال التجارية في السوق المحلية مؤكدة أنها تخصص جانباً من عملها لإنتاج شموع تلائم المناسبات الخاصة كون الشمعة هدية مميزة لدى الكثيرين كاشفة عن طموحاتها لتوسيع نطاق عملها خلال الفترة القادمة وإيصال منتجاتها للأسواق الخارجية.

وترى الشابة الطموحة أن عملها ينطوي على العديد من رسائل المحبة والسلام والجمال نظراً لما تحمله الشموع من طاقة إيجابية تساعد على الاسترخاء وتشيع التفاؤل والجمال من حولها لافتة إلى تماشي ما تعمل عليه في هذا المجال مع توجهها حالياً لتصنيع الصابون الطبي.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency