الشريط الأخباري

أحزاب وقوى لبنانية: تحرير الأرض المحتلة بكل الوسائل الممكنة

بيروت-سانا

نددت الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وأهالي مزارع شبعا خلال اللقاء الوطني الذي أقيم اليوم أمام بوابة مزارع شبعا بالصمت الدولي إزاء الاحتلال الإسرائيلي لمزارع شبعا وغيرها من الأراضي اللبنانية والعربية المحتلة.

وجدد المشاركون في اللقاء التأكيد على حق لبنان في تحرير أرضه المحتلة بكل الوسائل والسبل الممكنة بما فيها المقاومة وأن تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا اللبنانية من العدو الصهيوني واجب وطني وسيادي داعين إلى الوقوف صفا واحدا في وجه الاحتلال وتحرير الأراضي العربية المحتلة.

وطالبت الكلمات التي ألقيت في اللقاء الوطني بوضع استراتيجية تحرك سريعة وفعالة تتضمن العمل لدى الأمم المتحدة من أجل استكمال تنفيذ القرار 425 من خلال فرض انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من كل الأراضي اللبنانية المحتلة والتأكيد على ضرورة احترام القرار رقم 1701 مشيرة إلى ضرورة تقديم شكوى لدى المحاكم الدولية المختصة لمطالبة العدو الإسرائيلي بالتعويض عن الخسائر الاقتصادية التي لحقت بأصحاب الحقوق طيلة أكثر من خمسين عاما من الاحتلال والإسراع بتشكيل اللجنة الخاصة لمتابعة قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والأراضي المحتلة.

وانضم إلى اللقاء الوطني وفد فلسطيني ضم نحو مئة وعشرين شخصا قادمين من المركز الثقافي الفلسطيني في البقاع رافعين الأعلام اللبنانية والفلسطينية واللافتات التي تؤكد رفضهم مبدأ التوطين وتمسكهم بحق العودة إلى فلسطين.

شارك في اللقاء وزير الدولة اللبناني لشؤون مجلس النواب محمود قماطي وعضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض وممثلون عن عدد من الأحزاب الوطنية اللبنانية وحشد من الفعاليات الرسمية والشعبية.

انظر ايضاً

أحزاب وقوى لبنانية: التمسك بالمقاومة سبيل لمواجهة العدو والإرهاب

بيروت-سانا أكدت أحزاب وقوى سياسية لبنانية ضرورة التمسك بخيار المقاومة سبيلاً لتحرير الأراضي المحتلة ومواجهة …