قوى لبنانية وفلسطينية تستنكر العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

بيروت-سانا

أدان حزب الله وقيادة الفصائل الفلسطينية في البقاع العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ يوم الجمعة الماضي على قطاع غزة المحاصر والذي أدى إلى استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة العشرات.

وجاء في بيان لحزب الله في ختام اجتماع عقد في مكتب الحزب بمدينة بعلبك بحضور قادة الفصائل الفلسطينية: إن المجتمعين يستنكرون العدوان الجديد للعدو الصهيوني على قطاع غزة منوهين بثبات الشعب الفلسطيني وصموده أمام هذا العدوان والمخططات التي تستهدف المنطقة ومشيرين إلى تنظيمه الجمعة السابعة والخمسين من مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة تحت عنوان جمعة “الجولان عربي سوري”.

كما استنكر البيان الاعتداءات الصهيوأميركية على سورية والتي تهدف إلى كسر الحلقة الرئيسية في المشروع المقاوم وكذلك التطبيع من قبل بعض الأنظمة العربية مع الكيان الصهيوني.

وأعرب المجتمعون عن رفضهم العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران على خلفية دعمها الدائم للقضية الفلسطينية.

كما أدان رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر منذ يوم الجمعة والذي أسفر عن 12 شهيدا وعشرات الجرحى والحاق دمار هائل بمنازل الفلسطينيين والبنية التحتية.

وشدد قبلان في تصريح له اليوم على أن تضامن الفلسطينيين ومقاومتهم الاحتلال هما شرط تحقيق النصر.

بدورها أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خلال اعتصام نظمته اليوم العدوان الإسرائيلي مؤكدة أن ما يقوم به الاحتلال بحق الفلسطينيين جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مطالبة ” المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني في إدانة تلك الجرائم ووقفها ولجم العدوان الإسرائيلي”.

إلى ذلك أدان المؤتمر القومي العربي العدوان الصهيوني الجديد محذرا من أن هذا العدوان يستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وقال الأمين العام للمؤتمر القومي العربي مجدي المعصراوي في تصريح اليوم إن هذا العدوان الصهيوني يأتي محاولة من كيان الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية والثابتة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها عروبة القدس وحق العودة داعيا الأمتين العربية والاسلامية وأحرار العالم إلى التحرك لوقف هذا العدوان الوحشي الدموي التدميري الذي يستهدف الأطفال والأجنة والنساء والمواطنين ضاربا عرض الحائط بكل المواثيق والقوانين والأعراف الدولية ولا سيما شرعة حقوق الإنسان ومرتكبا جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ينبغي محاكمة المسؤولين عنها أمام المحاكم الدولية.

ودعا المعصراوي كل الفصائل الفلسطينية إلى بناء وحدة وطنية تعتمد برنامج المقاومة بكل أشكالها لمقاومة المحتل وتحرير الأرض والإنسان لافتا إلى ضرورة إطلاق حراك شعبي عربي ودولي متفاعل مع قطاع غزة ضد العدوان والاحتلال الإسرائيلي وممارسة الضغط الشعبي لوقف هرولة بعض الأنظمة نحو التطبيع وللتأكيد على وحدة النضال والمقاومة على مستوى الأمة.

وأكد المعصراوي أن أهالي قطاع غزة والشعب الفلسطيني سينتصرون على العدوان الإسرائيلي كما انتصروا عليه في السابق.

من جانبها أدانت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وقالت الفصائل في بيان اليوم إن “الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن العدوان الوحشي والإجرامي الذي يستهدف المدنيين والأبرياء العزل من أبناء شعبنا في القطاع.

ودعت الفصائل الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف العدوان الإجرامي على أهلنا وشعبنا في قطاع غزة وبذل الجهود لدى المنظمات الدولية لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه ومحاكمة مسؤوليه كمجرمي حرب مشددة على ضرورة تعزيز الجبهة الداخلية بموقف وطني واحد وموحد في مواجهة العدوان والاحتلال الإسرائيلي ومخططات الإدارة الأميركية ومحاولاتها البائسة لتمرير ما يسمى “صفقة القرن” المشؤومة.

بدوره أكد رئيس تيار صرخة وطن في لبنان جهاد ذبيان أن الشعب الفلسطيني يواجه عدوانا إسرائيليا فيما دول خليجية وعربية غارقة في التطبيع مع العدو الإسرائيلي وتنفيذ أجندته الهادفة إلى القضاء على مكامن قوة المقاومة التي تواجه المشروع الأمريكي الإسرائيلي الذي سيهزم بفضل صمود قوى ودول محور المقاومة.

وارتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر منذ يوم الجمعة الماضي إلى 26 شهيدا.

انظر ايضاً

قبلان: ضرورة التنسيق والتكامل بين سورية ولبنان

بيروت-سانا جدد رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان الدعوة إلى التنسيق والتكامل …