الشريط الإخباري

حزب الشعب الجمهوري التركي: أردوغان مستمر بانتهاج التزوير

أنقرة-سانا

أدان نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض فائق اوزتراك تصريحات رئيس النظام رجب طيب أردوغان التي تحدث فيها عن ضرورة إلغاء انتخابات بلدية اسطنبول والتي تعرض فيها حزبه لخسارة مدوية.

وقال أوزتراك في مؤتمر صحفي عقده اليوم في أنقرة إن “أردوغان يتحدث عن عمليات تزوير وتحايل في الانتخابات البلدية ويحاول التأثير على الهيئة العليا للانتخابات ولكنه ينسى أن التحايل والتزوير والتلاعب بنتائج الانتخابات هي من عاداته ونهجه هو فقط كما حصل في استفتاء عام 2017”.

وأشار اوزتراك إلى محاولات أردوغان ومسؤولي حزب العدالة والتنمية الحاكم للضغط على أعضاء الهيئة العليا للانتخابات عشية اجتماعها المقرر غدا وقال “على أعضاء الهيئة أن يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية ويتخذوا قراراتهم في إطار الدستور والقوانين من أجل حماية النظام الديمقراطي ويرفضوا طلبات العدالة والتنمية لإلغاء هذه الانتخابات”.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية خسر الانتخابات المحلية في أكبر مدينتين تركيتين هما اسطنبول وأنقرة ومدن كبرى أخرى وفق النتائج الصادرة عن هذه الانتخابات ما يعكس توجه الناخبين الأتراك لمعاقبة أردوغان وحزبه جراء سياساته داخلياً وخارجياً.

انظر ايضاً

حزب الشعب الجمهوري التركي يدعو لانتخابات مبكرة

أنقرة-سانا دعا حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض إلى إجراء انتخابات مبكرة في ظل عجز حكومة …