كوريا الديمقراطية تؤكد أنها اختبرت قذائف بعيدة المدى وأسلحة موجهة

بيونغ يانغ-سانا

أعلنت كوريا الديمقراطية أن الرئيس كيم جونغ أون أشرف على تدريبات لقوات الجيش على ساحل البحر الكوري الشرقي شملت إطلاق صواريخ.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية بأن التدريبات أجريت بهدف تقييم واختبار استعداد القوات للرماية بقذائف صاروخية بعيدة المدى ذات أعيرة كبيرة وأسلحة تكتيكية موجهة ودقة تنفيذ المهام القتالية.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية أمس أن كوريا الديمقراطية أطلقت سلسلة من الصواريخ قصيرة المدى من شبه جزيرة هودو في مقاطعة وإنسان شرق البلاد.

وكان الرئيس كيم جونغ أون حذر الشهر الماضي من أن انهيار المحادثات مع الولايات المتحدة زاد من مخاطر العودة إلى التوتر السابق لافتا إلى أنه سيمهل أمريكا حتى نهاية العام لتصبح أكثر مرونة.

واعتبر جونغ اون أن سياسة العقوبات والضغط الحالية للولايات المتحدة مثل محاولة إخماد حريق بالنفط معتبرا أن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون خطأ بأنهم إذا ضغطوا علينا إلى أقصى حد يمكنهم إخضاعنا ومشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لن يتردد في توقيع اتفاق يراعي مصالح البلدين.

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية جائرة على بيونغ يانغ في إطار سياسة التهديدات والضغوطات التي تمارسها واشنطن ضد الدول التي ترفض السير في نهجها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نيبينزيا يحذر من خطورة استخدام القدرات النووية الأمريكية في التدريبات قرب كوريا الديمقراطية

واشنطن-سانا حذر الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من خطورة استخدام القدرات النووية …