استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة العشرات جراء عدوان طائرات الاحتلال على قطاع غزة واستهداف مسيرات العودة وكسر الحصار

القدس المحتلة-سانا

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات بجروح وحالات اختناق اليوم جراء عدوان جديد لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر إضافة إلى استهداف المشاركين في الجمعة السابعة والخمسين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “الجولان عربي سوري”.

وذكرت وكالة معا أن طائرات الاحتلال استهدفت بصاروخين شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد الفلسطينيين عبد الله ابراهيم محمود أبو ملوح “33” عاما وعلاء على حسن البوبلي “29” عاما وإصابة اثنين آخرين.

إلى ذلك أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على آلاف المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى استشهاد الشابين رائد خليل أبو طير “19” عاما ورمزي روحي حسن عبدو “31” عاما متأثرين بجروحهما كما أصيب أكثر من “50” فلسطينيا بجروح مختلفة بينهم عشرة أطفال وثلاثة مسعفين وصحفية.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 إلى 282 إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

إصابات واعتقالات في الضفة

في الضفة الغربية أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة في قرية بيت سيرا غرب رام الله.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين المشاركين في مظاهرة خرجت للمطالبة بالإفراج عن جثماني الشهيدين أمير دراج ويوسف عنقاوي اللذين قتلهما الاحتلال في قرية كفر نعمة غرب رام الله منذ شهرين.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية نعلين الاسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

في سياق متصل أصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل اثنان آخران جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق كما اعتقلت اثنين آخرين.

وأصيب سبعة فلسطينيين في وقت سابق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 15 عاما شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن عدواناً جديداً على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم سلسلة غارات على عدة مناطق في قطاع …