الشريط الأخباري

مجلس النقد والتسليف يحدد ساعات وأيام عمل المصارف الخاصة

دمشق-سانا

أصدر مجلس النقد والتسليف قرارا يحدد في مادته الأولى دوام المصارف الخاصة العاملة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساء.

ووفقا للمادة الثانية من القرار الذي تلقت سانا نسخة منه تعمل المصارف الخاصة خمسة أيام في الأسبوع ويسمح للمصارف التي لديها 10 فروع عاملة فأكثر أن تفتح فرعا واحدا من إجمالي هذه الفروع يوم السبت من كل أسبوع شريطة إعلام مديرية مفوضية الحكومة لدى المصارف في مصرف سورية المركزي بذلك.

ويستثنى من أحكام المادتين الأولى والثانية الفروع والمكاتب الكائنة في المناطق السياحية ومراكز التسوق والمجمعات التجارية الكبيرة التي تعمل لساعات متأخرة من الليل وفي المرافئ حيث يرتبط عملها بإدارة المرافئ وفي المنافذ الحدودية كونها تخضع لأحكام القرارات والتعليمات الصادرة والنافذة بخصوصها على أن يتم إعلام المركزي بأيام وساعات العمل المعتمدة في كل هذه الفروع والمكاتب.

ويلزم القرار المصارف الخاصة الراغبة بالعمل لساعات إضافية عن الساعات المحددة في المادة الأولى بالحصول على موافقة خاصة من مصرف سورية المركزي فيما تحدد أيام العطل فيها بموجب تعاميم تصدر عن المركزي.

وسمح القرار للمصارف الخاصة بالتوقف عن استقبال العملاء في آخر يوم عمل من كل سنة مالية لإتمام العمليات المتعلقة بالجرد السنوي شريطة إعلام الجمهور والمتعاملين مع المصرف وإعلام المركزي بشكل مسبق كما تخضع المؤسسات المالية المصرفية الاجتماعية ومصارف التمويل الصغير لأحكام هذا القرار.

وسيم العدوي

 

انظر ايضاً

السماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدة

دمشق-سانا أصدر مجلس النقد والتسليف اليوم قرارا يقضي بالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على …