الشريط الإخباري

مادورو: القادة العسكريون الفنزويليون أكدوا ولاءهم الكامل للشعب والدستور والوطن

كاراكاس-سانا

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن القادة العسكريين الفنزويليين أكدوا ولاءهم الكامل للشعب والدستور والوطن .

ونقل موقع قناة تيليسور عن مادورو قوله على تويتر: “تحدثت مع قادة جميع مناطق البلاد والدفاع العسكري الشامل وأظهروا ولاءهم الكامل للشعب والدستور والوطن وأدعو الشعب للتعبئة الشاملة لضمان انتصار السلام .. سنفوز”.

وكانت الحكومة الفنزويلية أعلنت في وقت سابق اليوم إحباط محاولة انقلاب عسكري في البلاد.

ونقلت روسيا اليوم عن وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو قوله: “إن كل الوحدات بحالة طبيعية في الثكنات والقواعد العسكرية وان القوات المسلحة ثابتة في دفاعها عن الدستور وعن السلطات الشرعية بقيادة الرئيس نيكولاس مادورو” مؤكدا رفضه أي محاولة للانقلاب على السلطات الشرعية في البلاد.

بدوره قال وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا أن الحكومة الكولومبية مسؤولة عن دعم وتمويل محاولة الانقلاب حيث كتب في تغريدة على تويتر نقلتها سبوتنيك: “جميع المؤامرات ضد الديمقراطية الفنزويلية بما في ذلك محاولة الانقلاب مدعومة وممولة من الحكومة الكولومبية”.

وكان الرئيس الكولومبي إيفان دوكي دعا الجيش الفنزويلي إلى الانضمام لزعيم المعارضة اليمينية خوان غوايدو الذي زعم أنه حصل على دعم مجموعة من العسكريين.

وفي وقت سابق اليوم أعلن وزير الاعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز أن مجموعة من “العسكريين الفنزويليين الخونة” تحاول القيام بعملية انقلاب في البلاد وقال على تويتر: إن “حكومة فنزويلا تواجه مجموعة صغيرة من العسكريين الخونة تحاول القيام بانقلاب”.

وأضاف “ندعو الشعب إلى أن يبقى في حالة تأهب كامل إلى جانب قوات الحرس القومي البوليفاري المجيدة والتغلب على محاولة الانقلاب وحفظ السلام”.

كما دعا ديوسدادو كابييو رئيس الجمعية التأسيسية الفنزويلية المواطنين الفنزويليين إلى التجمع أمام القصر الرئاسي في ميرافلوريس في كاراكاس وقال “نطلق دعوة لكل الشعب في كاراكاس.. تعالوا إلى ميرافلوريس.. سنرى ماذا يمكنهم أن يفعلوا ضد شعبنا”.

وأدان الرئيسان الكوبي ميغيل دياز كانيل والبوليفي ايفو موراليس بشدة محاولة الانقلاب في فنزويلا وأكدا رفضهما لها.

وتتعرض فنزويلا منذ أشهر لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحزب الحاكم في فنزويلا يختار مادورو مرشحاً له في الانتخابات الرئاسية المقبلة

كراكاس-سانا اختار “الحزب الاشتراكي الموحد لفنزويلا” الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو