الشريط الإخباري

التجاري السوري يعلن ضوابط قروض الترميم والتعليم والشخصي والمهني

دمشق-سانا

أعلن المصرف التجاري السوري عن ضوابط حزمة القروض لغايات الترميم والتعليم والقرضين الشخصي والمهني وتختلف شروط كل منها حسب الشرائح الموجهة لها في حين تشترك في ثبوتيات التعريف والدخل والضمانات.

ووفقا لبيان من المصرف تلقت سانا نسخة منه فإن القرض الشخصي على نوعين أولهما بضمانة رواتب موظفين كفلاء بسقف 2 مليون ليرة سورية ولمدة خمس سنوات وثانيهما بضمانة عقارية تغطي 200 بالمئة من قيمة القرض بسقف 10 ملايين ليرة سورية ولمدة 10 سنوات.

أما القرض لغاية الترميم فإنه متاح لكل من تضرر عقاره نتيجة الاعتداءات الإرهابية في المناطق التي تم تأمينها بسقف 10 ملايين ليرة سورية حسب نسبة التضرر لإعادة ترميم العقار بما يضمن إمكانية السكن فيه مجددا وتسلم قيمته على ثلاث دفعات بعد الكشف عن كل مرحلة ويسدد على عشر سنوات كحد أقصى.

وبالنسبة لقرض التعليم فهو بحد أقصى مليون ليرة سورية عن كل سنة دراسة ويجدد حسب عدد سنواتها على أن يقدم المقترض ضمانة عقارية تغطي 200 بالمئة من قيمة القرض أو كفيلين أحدهما راتبه موطن لدى المصرف.

أما القرض المهني فهو يستهدف أصحاب المهن التالية “طبيب-مهندس -دار اشعة -مخبر -تعويضات أسنان- صيدلي- محامي” وحدد المصرف قيمته بـ30 مليون ليرة سورية كحد أقصى على أن يتقدم المستفيد منه بضمانة عقارية تشكل 200 بالمئة من قيمة القرض ويسدد خلال عشر سنوات كحد أقصى.

وكان مدير عام التجاري السوري الدكتور علي يوسف أعلن في تصريح سابق لـ سانا أن السيولة المالية في المصرف وصلت إلى نسب مرتفعة جدا وبات يستحوذ على أكثر من 70 بالمئة من السوق المصرفية السورية مشيرا إلى أن المصرف يراقب المدد التي تستغرقها طلبات الإقراض منذ تقديمها وحتى البت بها وأي تأخير غير مبرر لهذه الطلبات من قبل فروعه يعرض مرتكبه للعقوبة.

وسيم العدوي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التجاري السوري: دفع ثمن المحروقات إلكترونياً باستخدام البطاقات المصرفية

دمشق-سانا أعلن المصرف التجاري السوري عن بدء العمل بتجربة الدفع إلكترونياً لثمن المحروقات باستخدام