السوري حازم نو والأردني موسى القطب يحرزان لقب الزوجي في بطولة الأردن للمضرب

عمان-سانا

في أول مشاركة له في بطولات التصنيف الدولي توج لاعب منتخب سورية الوطني لكرة المضرب للأشبال حازم نو وزميله الأردني موسى القطب بلقب منافسات الزوجي في بطولة الأردن الدولية الثالثة.

وجاء إحرازهما للقب بعد فوزهما اليوم في المباراة النهائية على الزوجي التركي اتاكان جيزير وتولوناي سومر بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-3.

وفي منافسات الفردي أحرز لاعب منتخبنا المركز الثاني بعد خسارته المباراة النهائية أمام الأردني سيف عدس بنتيجة 4-6 و6-1 و5-7.

واستهل نو والقطب مشاركتهما في البطولة بالفوز في الدور الأول على الزوجي المصري كريم عبد الرؤوف وعمر شامل 6-4 و6-1 وفي ربع النهائي على الزوجي الأردني السعودي سيف عدس وعمر أحمد 6-3 و6-2 وفي نصف النهائي على الزوجي البرتغالي سيلفادور بانديرا وأنتونيو سابوغويرو 6-2 و4-6 و10-7.

2

وفي منافسات الفردي فاز لاعب منتخبنا في الدور الأول على المصري كريم عبد الرؤوف 6-1 و6-صفر وفي الدور الثاني على التركي تولوناي سومر 6-4 و6-2 وفي الدور ربع النهائي على البريطاني محمد عبد العزيز 4-6 و7-5 و6-3 وفي نصف النهائي على المصري محمد أبو القاسم 6-2 و6-3.

عضو اتحاد كرة المضرب وسيم زينية أشار في تصريح لمندوب سانا الرياضي إلى أن فوز لاعب منتخبنا البالغ من العمر 14 عاما بلقب منافسات الزوجي وبلوغه نهائي الفردي في البطولة يمثل إنجازا شخصيا مهما له ولكرة المضرب السورية حيث تمكن من الفوز على لاعبين أكبر منه سنا وأكثر خبرة رغم أنها المشاركة الأولى له في بطولات التصنيف الدولي للاعبين تحت 18 عاما مبينا أن إنجازه مكنه من الحصول على نقاط سيدخل بها لأول مرة تصنيف الاتحاد الدولي لفئة تحت 18 عاما.

وكان نو توج بلقبي منافسات الفردي والزوجي في الدورة الثانية من المرحلة الثالثة لبطولة آسيا للأشبال التي أقيمت في تايلاند مطلع العام الجاري وحقق المركز الثاني في المرحلة النهائية لبطولة آسيا التي استضافتها فيتنام في آذار الماضي.

انظر ايضاً

كريم علاف يتقدم إلى المركز 195 عالمياً في تصنيف لاعبي كرة المضرب الشباب

دمشق-سانا تقدم لاعب منتخب سورية الوطني لكرة المضرب للشباب كريم علاف 79 مركزا في التصنيف …