ظريف: إدارة ترامب ستفشل بفرض الضغوط على إيران

طهران-سانا

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ستفشل بخططها لفرض الضغوط على إيران.

وقال ظريف في تصريح لوكالة فوكس نيوز كما نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية: إن فرض ترامب الضغوط على إيران محكوم بالفشل منددا بمخططات مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون والكيان الصهيوني والنظام السعودي ضد إيران.

وقال مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان إن “بلاده ستلحق الهزيمة بخطط ترامب ضدها”.

وأضاف عبد اللهيان في تصريح اليوم إن “ترامب لا يعرف منطقا سوى منطق القوة واننا سوف نلحق به الهزيمة بكل قوة واقتدار”.

صفوي: لا يمكن لأمريكا إلحاق الضرر بإيران

في سياق متصل أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون العسكرية اللواء رحيم صفوي أن سياسات أمريكا تجاه إيران مصيرها الفشل.

وقال صفوي في تصريح اليوم: إن “السياسات الأحادية الامريكية تجاه جميع الدول ومنها إيران سيكون مصيرها الفشل” مضيفا: “إيران تتمتع بالقوة والامكانات اللازمة ولا يمكن لأمريكا إلحاق الضرر بها”.

وأشار صفوي إلى أن أمريكا لا تملك القدرة على وقف صادرات وبيع النفط الإيراني.

وكانت إدارة ترامب أعلنت مؤخراً إنهاء الإعفاءات التي سمح بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني وبالتالي حظر استيراده منها في خطوة تؤكد استمرارها في سياساتها الابتزازية والجائرة تجاه الدول والشعوب الرافضة للهيمنة والاستغلال.

وزير الاتصالات الإيراني: الإرهاب الاقتصادي الأمريكي يطول الفضاء الافتراضي

كما أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمد جواد أذري أن الإرهاب الاقتصادي الأمريكي يطول الفضاء الافتراضي أيضاً مشيراً إلى حذف “نظام أندرويد” البرامج الإيرانية.

وقال الوزير الإيراني في صفحته الخاصة على موقع تويتر اليوم: “تشير تقارير مؤسسة تكنولوجيا المعلومات إلى أن حذف البرامج الإيرانية من نظام أندرويد لم يقتصر على شبكة اجتماعية خاصة دون غيرها”.

وتبنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفاً عدائياً ضد إيران منذ تسلمه الرئاسة تمثل في التهديدات المتكررة ضد طهران إضافة إلى انسحاب بلاده من الاتفاق التاريخي حول الملف النووي الإيراني الموقع في عام 2015 وإعادة فرض الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب ضدها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ظريف: الحرب الاقتصادية المعلنة من ترامب إرهاب موصوف

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الحرب الاقتصادية التي أعلنها الرئيس الأميركي …