الفنان محسن غازي مكرما في مهرجان سينما الشباب

دمشق-سانا

في جعبة الممثل والمطرب والمخرج الإذاعي الفنان محسن غازي العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والإذاعية وفي السينما تجلت مشاركته عبر مجموعة أفلام رسخت بذاكرة جمهور الفن السابع وهي “نجوم النهار وليالي ابن آوى وما يطلبه المستمعون”.

وفي النسخة السادسة لمهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة يكرم الفنان غازي لمسيرته المهنية التي تنوعت بين تمثيله للفنانين في مجلس الشعب والعمل النقابي فكان عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب ونائب نقيب الفنانين في سورية.

وغازي الذي يحمل إجازة في الفنون المسرحية-قسم التمثيل 1984 في رصيده بمجال التلفزيون العديد من الأعمال مثل “ذكريات الزمن القادم وأبو زيد الهلالي وهولاكو والولادة من الخاصرة وليل المسافرين ونبتدي منين الحكايه وأوركيديا ورائحة الروح”.

وفي الإذاعة مثل غازي في كثير من الأعمال الدرامية كما أخرج أعمالا عدة من تمثيلية الأسبوع وحكايات من الوطن والبرنامج الدرامي اليومي من قلب الناس أما في مجال الغناء فأدى غازي عددا من الأغاني العاطفية والوطنية.

وفي المسرح شارك غازي في مسرحيات حققت حضورا مثل “ملحمة جلجامش ومغامرة رأس المملوك جابر”.

وحظي غازي بالعديد من التكريمات منها درع الإبداع بالمهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون وتكريم اتحاد المنتجين لدول الخليج العربي للدور في خدمة الإعلام العربي ووسام تقدير من الجمعية الدولية للفنانين ومحبي الفن عن مجمل الأعمال الفنية-مصر إضافة إلى براءات تقدير من نقابة الفنانين في سورية.

رشا محفوض