الشريط الأخباري

عروض مسرحية منوعة في مهرجان مسرح الدراما للطلائع

طرطوس-سانا

تنوعت العروض المسرحية لمهرجان مسرح الدراما المركزي الثاني لمنظمة طلائع البعث في ختامه اليوم بعروض صباحية بثقافي صافيتا وبانياس والصفصافة وأخرى مسائية في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس حيث قدمت كل من ريف دمشق والرقة وحماة والحسكة والقنيطرة وطرطوس عروضا منوعة.

المخرج محمد محمود تحدث عن مشاركة القنيطرة بعرض يعتمد على مسرح الدمى والعرائس للإضاءة على مشكلة تسرب الأطفال من المدارس موضحا أنه اختار هذا الأسلوب لما له من أثر محبب لدى الأطفال.

بدوره لفت زياد الدرويش رئيس مكتب المسرح بفرع الرقة إلى المشاركة بالمسرحية الدرامية (الراعي الحكيم) التي تأخذ الطابع العلمي التعليمي البيئي تأكيداً على أهمية الشجرة وفوائدها.

كما قدم فرع إدلب عملا دراميا يحكي حلم عودة أبناء المحافظة إليها وإصرارهم على تحقيق هذا الحلم بأسلوب درامي غنائي تعبيري.

كما كانت هناك مشاركة رمزية من فرقة (عمو سعيد) التي تعنى بتقديم عروض مسرحية للصغار والكبار.

هبة سعيد رئيسة مكتب المسرح والفنون الشعبية بالمنظمة أوضحت أن المهرجان يأتي ضمن خطة الأنشطة بالمنظمة التي عملت على تطويرها بشكل يلبي أهدافها التربوية والمعرفية والاجتماعية والسلوكية بما ينسجم مع تنمية ورعاية المواهب المختلفة للأطفال.

بدوره أوضح صادق فياض عضو لجنة التحكيم أن عملية تقييم الأعمال ستكون بحسب ما قدمت من مسرح درامي أو غنائي أو استعراضي وغيرها لتمنح الجوائز لأفضل إخراج وافضل أداء وديكور وفنان ونص.

وفي نهاية المهرجان تم توزيع شهادات التكريم والجوائز الأخرى على الفرق المشاركة بحسب تقييم وتقدير لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان .