الشريط الأخباري

وقفة احتجاجية في بلدة خان أرنبة تنديدا بإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل

القنيطرة-سانا

ندد أبناء بلدة خان أرنبة والقرى المجاورة لها في محافظة القنيطرة خلال وقفة احتجاجية اليوم في ساحة البلدة بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل.

وأكد المشاركون في الوقفة أن الجولان المحتل عربي سوري وسيعود إلى وطنه مشددين أن إعلان ترامب باطل وجائر وهو اعتداء على السيادة الوطنية ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية.

واستنكر المشاركون سياسات الإدارة الأمريكية التي تتعارض مع القوانين والأعراف الدولية وتضرب بعرض الحائط جميع القرارات الأممية المتعلقة بالجولان السوري المحتل.

وقال محافظ القنيطرة المهندس همام دبيات: “اعتدنا على عداء الإدارة الأمريكية للحق والشعوب العربية ودعمها المطلق للكيان الصهيوني الذي يسعى إلى تهويد الجولان المحتل بشتى الممارسات التعسفية والاستيطانية” لافتا إلى أن هذا إعلان ترامب لا يغير من حقيقة أن الجولان عربي سوري.

وأشار عضو مجلس محافظة القنيطرة محمد الحاج إلى أن الوقفة تأكيد على أن الجولان عربي سوري مشددا على إصرار وتمسك أبناء الجولان بكل حبة تراب من أرضهم المحتلة وعدم التفريط بها مهما غلت التضحيات.

واستنكر مأمون جريدة من وجهاء بلدة خان أرنبة إعلان ترامب غير القانوني والباطل والذي يعد اعتداء على أراضي الجمهورية العربية السورية ويتناقض مع القرارات الدولية المتعلقة بالجولان المحتل.

وندد عبد الرزاق كبول من وجهاء بلدة خان أرنبة بإعلان ترامب غير الشرعي مؤكدا التضامن الكامل مع أهلنا الصامدين في الجولان المحتل الذين أفشلوا جميع المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تهويده وضمه للكيان الصهيوني المصطنع.

 

انظر ايضاً

تزويد دبابة أرماتا الروسية بعين طائرة

موسكو-سانا ابتكر المهندسون العسكريون الروس منظومة للاستطلاع الميداني التكتيكي باسم غلاز “العين” مخصصة لدبابة “أرماتا” …