الشريط الإخباري

عروض متنوعة في مهرجان مسرح الدراما المركزي لطلائع البعث بطرطوس

طرطوس-سانا

تضمن اليوم الثاني من فعاليات مهرجان مسرح الدراما المركزي الثاني لمنظمة طلائع البعث في طرطوس عروضا مسرحية منوعة حيث قدم عدد من الفرق المشاركة عروضا صباحية وآخرى مسائية في المراكز الثقافية بصافيتا والشيخ بدر والصفصافة وطرطوس.

المخرج باسل حريب تحدث عن مشاركة فرع الحسكة بعملين إحدهما بعنوان “الكسول” والثاني “حكاية وطن” لافتا إلى أن الأطفال الذين ذاقوا مرارة الحرب التي تشن على بلدهم تحدوا الظروف ووقفوا على المسرح بكل جرأة ليرووا ما تعرضوا له بجرأة وثقة.

بدورها أوضحت مخرجة عمل أميرة الطيور غادة بركات من فرع حمص أن العمل مصاغ من المنهاج المدرسي بأسلوب جديد يطرح أفكار تربوية تعليمية بقالب فني يعتمد على الدمى لإثارة تشويق الطفل وشد انتباهه.

واعتبرت الطفلة منى عبدالهادي المشاركة بالمسرحية أن أجمل شيء في المهرجان تلاقي أطفال من كل سورية “لنتعلم من بعضنا البعض”.

وقدم فرع اللاذقية اسكتشا غنائيا حواريا بعنوان “الحِشري” يهدف إلى تعليم الأطفال القيم التربوية والأخلاقية المجتمعية واحترام الكبار وعدم التدخل في ما لا يعنيهم بينما قدم فرع طرطوس مسرحية غنائية راقصة على أنغام أغنية “راياتك بالعالي يا سورية” من تدريب ذكرى خلف.

وكانت مشاركة فرع درعا من خلال عمل مسرحي درامي بعنوان “نبع صافي” جسد الواقع الحالي بصورة مبسطة لإيصال فكرة روح التعاون والتضامن.

مروى حجازي مدربة الرقص التعبيري في فرع طلائع ريف دمشق اعتبرت أن مشاركتها بعمل مسرحي يعتمد على مسرح العرائس هدفه محاكاة التراث الشعبي وصناعة القمح للفت الانتباه والتذكير بهذا التراث الشعبي إضافة إلى عمل آخر بعنوان “الفأرة والسنونو” يحكي أنانية السنونو وتركه لأطفاله لتأتي الفأرة وتعتني بهم في رسالة لخلق الرأفة والمحبة في النفوس.

انظر ايضاً

4 محطات وقود حكومية إضافية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً

دمشق-سانا أعلن المصرف التجاري السوري إضافة خدمة تسديد قيمة الوقود إلكترونياً باستخدام بطاقته