الشريط الأخباري

نداف: الطاقة الإنتاجية للمطاحن جيدة والدقيق متوافر وفق أفضل المواصفات

ريف دمشق-سانا

تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف اليوم واقع العمل في مطحنتي الكسوة والسبينة ومخبز تشرين في المنطقة الجنوبية بريف دمشق واطلع على الطاقة الطحنية والجهود التي يبذلها العاملون لتوفير الدقيق وفق أفضل المواصفات.

واطلع الوزير نداف خلال جولته على أعمال الصيانة الدورية التي تتم في المطحنتين استعدادا لاستقبال موسم هذا العام وتفقد غرفة القبان ومبنى التحكم واستمع من العاملين إلى همومهم ومشاكلهم وأفكارهم لتطوير العمل.

وفي تصريح للإعلاميين بين نداف أن الطاقة الإنتاجية للمطاحن جيدة والدقيق متوافر وفق أفضل المواصفات والشروط المطلوبة لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها عمال المطاحن والمخابز لتوفير متطلبات المواطنين إضافة إلى جهودهم في إصلاح وصيانة الآليات وتأمين القطع التبديلية بأيدي وخبرات وطنية لتكون هذه المطاحن بحالة جاهزية تامة لاستقبال موسم هذا العام.

وحول استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان بين نداف أن جميع المواد والسلع الأساسية ذات الأصناف الجيدة متوافرة في السوق وفي صالات السورية للتجارة التي تبيعها بأسعار منافسة مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على زيادة عدد الصالات استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وبالنسبة لقانون إحداث المؤسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب “السورية للحبوب” ومقرها الحسكة أوضح الوزير نداف أن الحسكة هي الخزان الرئيسي للحبوب في سورية وعملية دمج مؤسسات الصوامع والحبوب والمطاحن تأتي ضمن مشروع الإصلاح الإداري وتحقق وفراً مادياً وتوفر العنصر البشري والأيدي الخبيرة وتسهم في تحسين المنتج بالإضافة لضبط عملية الهدر والصيانة وتخفيف النفقات.

وأشار نداف إلى أن الوزارة مستمرة بمعالجة موضوع ارتفاع الأسعار وضبط عملية الغش في الأسواق ومصادرة المواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والخطيرة على صحة المواطن لافتاً إلى ضرورة تعاون المواطن مع الحكومة وتشجيع ثقافة الشكوى لديه لمعالجة أي خلل أو تقصير.

بدوره مدير مطحنة الكسوة المهندس أحمد الحمدان أوضح أن الطاقة الإنتاجية اليومية للمطحنة تقدر بنحو 425 طناً يومياً “أقماح مطحونة” و320 طنا “طاقة توزيع دقيق” يومياً مشيراً إلى أنه رغم النقص في العمال الفنيين والمتخصصين إلا أن الإنتاج مستمر على مدار الساعة ويتم توزيع الطحين على الأفران حسب دائرة التوزيع لمادة الدقيق.

المهندس يوسف قاسم مدير عام المؤسسة العامة للحبوب أشار إلى أنه بعد إجراء الصيانة الدورية للصوامع وتعقيمها وتنظيفها أصبحت جاهزة لاستقبال موسم هذا العام لافتاً إلى أن المؤسسة قامت بتوزيع أكياس الخيش والرقائق والشوادر على المحافظات استعدادا لتوزيعها على الفلاحين لجني محاصيلهم.

مدير مخبز تشرين فاطر وطفة أشار إلى أن الطاقة الإنتاجية للمخبز تبلغ 15 طناً يومياً رغم الصعوبات المتمثلة بنقص العمالة واعتماد الفرن على العنصر النسائي في العمل.

سكينة محمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

 

انظر ايضاً

التجارة الداخلية: خطة بناء المخابز تضمن توفير المادة للمواطنين بكل يسر

اللاذقية -سانا بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي مع محافظ اللاذقية ابراهيم …