الشريط الإخباري

لوحات فنية وأعمال من توالف البيئة بمعرض فني في درعا

درعا-سانا

لوحات فنية وأعمال من توالف البيئة ضمها المعرض الفني الذي أقامته دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في مديرية تربية درعا اليوم بصالة المركز الثقافي بمدينة درعا.

المعرض الذي أقيم ضمن فعاليات المهرجان السنوي للفنون بمناسبة أعياد نيسان ضم لوحات أبدعها مدربون وطلاب تجسد تراث سهل حوران بشكل عام وأعمالا مصنوعة من عجينة السيراميك ومشغولات ومجسمات من توالف البيئة استخدم الطلاب في صنعها الكرتون الملون والخيش وغيره.

موسى الغزالي رئيس دائرة المسرح المدرسي أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أن المشاركين في المعرض استخدموا الألوان الزيتية والاكريليك وتوالف البيئة في صياغة اللوحات والمجسمات.

وبينت نازك دبو المشاركة في المعرض أن بعض اللوحات تمثل التراث والبناء القديم المشاد من حجر البازلت إضافة إلى البسط الفلكلورية المنسوجة بعناية على النول وأعمال المرأة في صناعة الخبز باستخدام الحطب والصاج موضحة أن لوحاتها صورت أيضا الطبيعة الصامتة ومناظر طبيعية استخدمت فيها الألوان الزيتية والاكريليك بينما رأت المشاركة اليس البطرس أن جمال الأعمال التي صنعها الطلاب تجلى في إخراج مجسمات فنية من الخشب والفخار مزينة بعجينة السيراميك.

يشار إلى أن المعرض تقليد سنوي يتيح الفرصة للهواة إظهار أعمالهم ويوفر مجالا لعرض المنتجات أمام شريحة واسعة من المهتمين.

قاسم المقداد