الشريط الإخباري

مشاركة واسعة في فعاليات مهرجان مسرح الدراما المركزي لمنظمة طلائع البعث في طرطوس

طرطوس-سانا

بمشاركة مختلف المحافظات بدأت اليوم فعاليات مهرجان مسرح الدراما المركزي الثاني لمنظمة طلائع البعث على خشبة المركز الثقافي العربي بطرطوس ويستمر حتى الـ 26 من الشهر الجاري.

وقدمت الفرق المشاركة من المحافظات عروضها المنوعة في المراكز الثقافية بالشيخ بدر وبانياس والحميدية أكدت من خلالها دور الفن والتراث السوري العريق.

ولفتت مخرجة عمل زهرة الخلود هبة العريضي من محافظة السويداء إلى أن المسرح موهبة واحساس معتبرة أن الطفل هو أقدر من يعبر عن إحساسه بطريقة عفوية صادقة وأن المهرجان محطة مهمة ومحاولة للارتقاء بمستوى العروض المسرحية لتواكب المرحلة الحالية.

مدرب الفنون الشعبية والرقصات بشار زريقي تحدث عن مشاركة فرع طلائع البعث بدمشق لافتا إلى أن رؤية المنظمة بإقامة مهرجانات تخصصية تسهم بتنمية مواهب الطلبة وهواياتهم الفنية.

وعن مشاركة مدينة حلب في المهرجان تحدث المخرج علي السيد عن عمله الذي حمل عنوان “طريقي” لافتا إلى أن العمل يحكي ما يتعرض له الفرد خلال حياته من نكبات وعقبات وقدرته على تجاوزها ليصل في النهاية إلى هدفه الذي يسعى إليه من خلال الصبر والمثابرة.

كما قدم أطفال طرطوس عرضا مسرحيا غنائيا بعنوان “عاهدناك” من إخراج نصر مغامس وتدريب أنس حرفوش.

حضر المهرجان رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حسين.

انظر ايضاً

(أطفالنا تبدع باللغات).. ملتقى لمنظمة طلائع البعث

دمشق-سانا تتيح منظمة طلائع البعث المجال أمام طلابها المبدعين باللغات الأجنبية من إنكليزي وفرنسي وروسي …