250 شركة من 26 دولة في ثلاثة معارض تخصصية تخدم مرحلة إعادة الإعمار-فيديو

دمشق-سانا

انطلقت اليوم فعاليات مجموعة معارض سورية التخصصية في البناء والصناعة والكهرباء والطاقة المتجددة وتستمر حتى الـ 27 من نيسان الجاري في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

ويشارك في المعارض أكثر من250 شركة من 26 دولة عربية وأجنبية منها إيطاليا وهنغاريا والكويت والإمارات وعمان ولبنان ومصر وإيران والأردن والصين والهند.

مجموعة معارض سورية التخصصية التي تنظمها مؤسسة “طيارة” للمعارض والمؤتمرات الدولية تتضمن ثلاثة معارض متزامنة وهي “المعرض السوري الدولي للبناء والتشييد والبنى التحتية ميبيلد شو” بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان و”المعرض السوري الدولي سينيكس للآلات والمعدات الصناعية” بالتعاون مع وزارة الصناعة و”المعرض السوري الدولي سيريا ميب للكهرباء والميكانيك وأشغال المياه” بالتعاون مع وزارة الكهرباء.

وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة أكد في تصريح صحفي أن معرض “سينيكس” حدث مهم اقتصاديا “لأنه أتاح عرض أحدث منتجات الشركات الصناعية الاقتصادية وأظهر تميز الصناعة الوطنية لناحية الأفكار الفنية والحرفية والقدرة على الاستمرار بالإنتاج رغم تحديات الحصار.

بدوره بين مدير المؤسسة المنظمة موفق طيارة أن المعارض التي تخدم جميعها مستلزمات مرحلة إعادة الإعمار تهدف لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه تقنيات البناء العالمية والتكنولوجيا الحديثة في قطاع الإنشاءات والطاقة المتجددة وترويج وتسويق منتجات الشركات وإبرام الصفقات التجارية إضافة إلى خلق منصة تواصل مباشر بين الشركات الوطنية والعربية والأجنبية.

من جهته أشار معاون وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس محمد سيف الدين إلى أن معرض “ميبيلد شو” بدورته السادسة يتميز بعرض منتجات جديدة ومختلفة عن السنوات السابقة يمكن الاستفادة منها بشكل كبير في عملية إعادة الإعمار إضافة إلى الاطلاع على منتجات الشركات الأجنبية وجديدها وإبرام الصفقات التجارية معها.

انظر ايضاً

تلوث الهواء يزيد من خطر الموت بأمراض القلب

واشنطن-سانا كشفت دراسة جديدة وجود علاقة تربط بين التعرض لتلوث الهواء وخطر الإصابة بتصلب الشرايين …