الشريط الإخباري

مسير كرنفالي لكشاف حمص

حمص-سانا

انطلاقاً من دور الكشاف في غرس مفاهيم حب الوطن والانتماء له نفذ كشاف سورية (مفوضية حمص) مؤخراً مسيراً كشفياً استعراضياً جاب شوارع مدينة حمص تخليداً لذكرى السابع عشر من نيسان يوم جلاء المستعمر الفرنسي عن تراب سورية الحبيبة.

600 شاب وشابة من رتب الكشاف والمرشد والأشبال والزهرات شاركوا في المسير الكرنفالي الذي انطلق من شارع عبد الحميد دروبي مروراً بالدبلان فالغوطة ثم الحمرا وانتهاء بالإنشاءات.

وأوضح فواز الحبال رئيس مفوضية حمص في تصريح لـ سانا الشبابية أن المسير الذي شارك فيه جميع أفواج حمص يعد تقليداً سنوياً يهدف إلى تعزيز قيم الانتماء للوطن والمشاركة باحتفالاته الرمزية مشيراً إلى أن ما يميز الحركة الكشفية أنها حركة تهتم بالبيئة والسكان والمجتمع والتنمية البشرية بالإضافة إلى إسهامها في البناء المتكامل للشباب بغية النهوض بمواطن صالح قادر على المشاركة بفاعلية في مجمل العملية التنموية للمجتمع.

وبين أن الكشاف يعمل حالياً منذ إعادة تفعيله عام 2015 على إعداد كادر قيادي خاص به إلى جانب تدريب العناصر الجدد بالاستفادة من العناصر القديمة.

بدورها أشارت بشرى رومية قائدة فرقة الزهرات في الفوج الأول بحمص إلى أن فترة التحضير للمسير استمرت ثلاثة أسابيع حيث جاء أداء المشاركين متناسباً مع أهداف الفعالية الرامية إلى التعريف بنشاط الكشاف وإلقاء الضوء عليه لاستقطاب عناصر جدد.

وأعرب عدد من المشاركين عن الدور المهم لهذه الفعاليات في التأكيد على عودة الحركة الكشفية لحمص وممارستها لنشاطاتها التنموية والمجتمعية والوطنية مؤكدين أن الثقافة الكشفية تعتمد بالدرجة الأولى على تكريس حب الوطن والإخلاص له والمشاركة في نهضته الوطنية والحضارية والابتعاد عن الأنانية وحب الذات.

ويضم الكشاف حالياً في المحافظة نحو 900 عنصر في حين تتنوع نشاطاته الصيفية لتشمل الألعاب والمسرحيات والعروض الموسيقية والرحلات الاستكشافية.

هنادي ديوب

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency