الشريط الأخباري

الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بتطبيق الاتفاق النووي مع إيران

بروكسل-سانا

جدد الاتحاد الأوروبي التأكيد على التزامه بتطبيق الاتفاق النووي الموقع مع إيران معرباً عن الأسف لقرار الولايات المتحدة عدم تجديد الإعفاءات الممنوحة لبعض الدول للسماح بشراء النفط الإيراني.

ونقلت وكالة (إكي) الإيطالية عن مايا كوسيانيتش المتحدثة باسم مفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني قولها اليوم إن “الاتحاد سيتابع تطبيق الاتفاق النووي وتنفيذه طالما قامت إيران بالأمر نفسه” مشيرة إلى أن القرار الأمريكي الأخير “لا يسير بالاتجاه الصحيح ويحمل آثاراً سلبية على مستقبل العمل الدولي”.

وأضافت كوسيانيتش إن “الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت احترام إيران للاتفاق من خلال 14 تقريراً ونحن سنواصل احترام التزاماتنا كما كنا نفعل دائماً”.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلنت أمس إنهاء الإعفاءات التي سمح بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني وبالتالي حظر استيراده منها في خطوة تؤكد استمرارها في سياساتها الابتزازية والجائرة تجاه الدول والشعوب الرافضة للهيمنة والاستغلال.

باريس: مصممون على مواصلة تطبيق الاتفاق النووي

في سياق متصل أعلنت الخارجية الفرنسية أن باريس مصممة على مواصلة تطبيق الاتفاق النووي الموقع مع إيران رغم العقوبات الأميركية الجديدة .

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدثة باسم الوزارة آنييس فون دير مول قولها اليوم إن “فرنسا مع شركائها الأوروبيين تنوي مواصلة جهودها لتستفيد إيران من المنافع الاقتصادية المرتبطة بالاتفاق النووي ما دامت تفي بالتزاماتها النووية”.

وبخصوص الآلية المالية الخاصة بالتعامل التجاري بين ايران ودول الاتحاد الاوروبي اوضحت دير مول ان مشاورات معمقة تجري بين خبراء فرنسيين وبريطانيين وألمان وايرانيين لتتماشى تلك  الآلية مع المعايير المالية الدولية.

وكانت الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران أكدت تمسكها به وتنفيذه بالكامل بعد انسحاب الإدارة الأميركية منه وأعلنت كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا إنشاء آلية مشتركة لتسوية الحسابات المالية مع إيران.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاتحاد الأوروبي: عازمون على مواصلة التجارة المشروعة مع إيران

بروكسل-سانا أعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفه لإعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران مشددا على تمسكه …