الشريط الأخباري

الأمم المتحدة: الأرض في خطر

نيويورك-سانا

حذرت رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا اسبينوزا من أن كوكب الأرض يتعرض بالفعل لخطر جدي بسبب ما يقوم به البشر مشددة على أنه قد آن الأوان “لنقوم بإصلاح الضرر وحماية الكوكب واستعادة دورات حيويته الطبيعية”.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن اسبينوزا قولها في كلمة ضمن فعاليات الاحتفاء بـ”اليوم الدولي لأمنا الأرض” إن “التدهور المناخي يتزايد مع إزالتنا الغابات وتجفيفنا الأنهار وتلويثنا المياه” مشيرة إلى نفوق أنواع من الكائنات الحية عاما بعد عام بسبب التغيرات المناخية والتلوث.

وأضافت “إننا نحيا في ظل أزمة مناخية بارتفاعات متطرفة في درجات الحرارة وبروز الظواهر المتطرفة التي صارت تتكرر بشكل متزايد وبحدة أعظم حيث أثرت عام 2017 وحده على أكثر من 70 مليونا من البشر حول العالم بالإضافة إلى الظواهر الأحدث مثل إعصار إيداي في ملاوي وزيمبابوي”.

ونبهت اسبينوزا إلى ضرورة احترام دورات الحياة الحيوية والمساهمة في التنوع البيولوجي الهائل حتى يستمر العالم ويزدهر.

من جهته قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عبر كلمة مسجلة إن ما يحصل “يذكرنا بالحاجة العاجلة لحماية الكوكب من آثار تغير المناخ” مطالبا بأن “تتخذ الدول والحكومات في اليوم العالمي للأرض وفي كل الأيام كل ما يمكنها من إجراءات لوقف تغير المناخ”.

وتنظم الأمم المتحدة قمة خاصة بالمناخ في نيويورك في الـ 23 من أيلول القادم سيجتمع خلالها قادة العالم لمناقشة أفضل السبل لمكافحة التغير المناخي.

و”أمنا الأرض” مناسبة عالمية سنوية بادرت اليها الأمم المتحدة لأول مرة في الـ22 من نيسان عام 2009 لإذكاء الوعي العام في كل أنحاء العالم بالتحديات الماثلة فيما يتصل برخاء الكوكب وأنماط العيش التي يدعمها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency