الشريط الأخباري

مبادرات منوعة في المهرجان التربوي السوري للغات والفنون بطرطوس

طرطوس-سانا

تنوعت فعاليات اليوم الأول من المهرجان التربوي السوري للغات والفنون الذي تقيمه مديرية تربية طرطوس تحت عنوان (سورية في عيون طلابها) بين الأعمال المسرحية والأغاني الكورالية بلغات متعددة واللوحات الفنية قدمها حوالي 60 طالباً وطالبة.

وقدم المشاركون مجموعة من الأغاني الكورالية باللغات العربية والروسية والفرنسية والإنكليزية إضافة إلى عملين مسرحيين للمخرجة إيناس حسينيه.

وفي تصريح لمراسلة سانا بينت مدرسة اللغة الروسية في ثانوية الشهيد إياد غانم أولغا سلمان أن الكورال المشارك من مدرستها قدم مجموعة من الأغاني باللغة الروسية بعد القيام بتدريبات على أصول الغناء ليتمكن من إيصال الأغنية بأسلوب مميز.

وأكدت مدرسة اللغة الفرنسية هيفاء عبدالله أن اختيار الطلاب للغة التي شاركوا بها في الكورال جاء بناءٍ على الرغبة والهواية والميول لديهم وقام فريق عمل على تدريب الطلاب على اللفظ والأداء والتمكن من المعلومة وتحفيزهم  لتوصيل الفكرة عبر الأداء الجيد والمناسب.

الموجه الاختصاصي للتربية الفنية سليمان أحمد بيّن أن أعمال الطلاب تنوعت بين اللوحات الزيتية والرصاص إضافة إلى تدوير التوالف البيئية والمجسمات مثنياً على الخطوة التي تعطي الطلاب حافزاً للاهتمام بالمبادرات الفردية وتنمية مواهبهم وخلق روح العمل الجماعي والمنافسة الإيجابية.

واعتبرت مدرسة مادة الرسم أنجيلا إبراهيم أن المبادرات تعمل على تقوية شخصية الطالب وتعطي النموذج الجميل للعمل الجماعي.

وتحدثت الطالبة لين عيسى عن مشاركتها من خلال أعمال ولوحات فنية مصنوعة من أشرطة CD عن أهمية استخدام التوالف البيئية لصنع تحف فنية ذات قيمة جمالية مع إمكانية استخدامها في المنازل للزينة والضيافة.

ورأت الطالبة آلاء حسن المشاركة بأغنية باللغة الفرنسية أن حبها للغة دفعها للمشاركة بالكورال على الرغم من أنه لم يمض سوى بضعة أشهر على تعلمها اللغة الفرنسية.

مدير التربية في طرطوس علي شحود لفت إلى دور المدرسة في اكتشاف مواهب وقدرات الطلاب والعمل على تنميتها معتبراً أن المبادرات الطلابية تسهم في تنمية المهارات والسلوكيات الإيجابية وتحفيز الطاقات الإبداعية والقدرات البحثية لدى الطلاب وتشجيعهم على العمل الجماعي التعاوني واكتساب مهارات التواصل اللغوية والفنية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عروض متنوعة بأربع لغات في المهرجان التربوي السوري للغات والفنون

درعا-سانا تضمن المهرجان التربوي السوري للغات والفنون الأول في درعا عروضا متنوعة بأربع لغات على …