الشريط الإخباري

طيور التشكيل .. معرض فني جماعي بثقافي السويداء

السويداء-سانا

أعمال فنية متنوعة تسرح بخيال المتفرج إلى عوالم تضج بالحياة والأمل تجلت في ألوان وموضوعات وتقنيات ومدارس تشكيلية متباينة ضمها معرض “طيور التشكيل” الذي افتتح مساء اليوم في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

المعرض الذي تضمن “33” عملا فنيا بين التصوير الزيتي والمجسمات النحتية شارك فيه ستة وعشرون فنانا وفنانة قدموا من محافظات عدة ليجسدوا ما يجيش في خيالهم الإبداعي من جمال ويقدموا صورا ونماذجا من حضارتنا وثقافتنا وتراثنا.

رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء الفنان التشكيلي حمد عزام بين لمراسلة سانا أن المعرض ضم فنانين أصحاب تجارب متنوعة تناولوا موضوعات مختلفة ذات بعد إنساني زمانيا ومكانيا بتقنيات مختلفة ومضامين تعبيرية تعكس بيئة كل من المشاركين.

الفنان التشكيلي نضال خويص المشارك بلوحة تعبيرية تنبض بالإيحاء والحركة وصف المعرض باللقاء المتجدد مع الفنانيين التشكيليين وألوانهم التي ترمز إلى الأمل وانبثاق فجر جديد على سورية.

من جهتها الفنانة التشكيلية صريحة شاهين المشاركة بلوحة من الطبيعة بأسلوب تعبيري ومساحات لونية تجسد الفرح والأمل بينت أهمية هذه المشاركة لما فيها من تأكيد على إعادة الحياة والارتباط بين جميع أبناء الوطن.

في حين أكدت التشكيلية نهلة قشعور المشاركة بعمل يرمز إلى حارات دمشق وياسمينها جمالية هذا التواصل الفني والفكري والثقافي بين الفنانين بينما رأى الفنان التشكيلي سامر الغضبان المشارك بعمل نحتي يجسد المرأة بحالاتها الوجدانية التي ترمز إلى الولادة والاستمرار أن المعرض فرصة للاطلاع على خبرات وأعمال الفنانين.

كما تحدث كل من الفنانين التشكيليين مجد مكارم وايفا العباس وعلي ابراهيم ووليد رضوان عن الدور الذي تلعبه هذه المعارض واللقاءات في نشر الثقافة والوعي الجمالي لدى المتلقي وإعادة نبض الحياة على امتداد مساحات الوطن.

خزامى القنطار

 

انظر ايضاً

ثقافي السويداء يستضيف شاعرين يترنمان بقصائد وطنية ووجدانية

السويداء- سانا استضاف المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء مساء اليوم في أمسية شعرية الشاعرين محمد …