482 طالباً في الجلسة الثانية لامتحان الهندسة المعمارية الموحد

دمشق-سانا

أجرى مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم الجلسة الثانية من امتحان الهندسة المعمارية الموحد (دورة نيسان التكميلية لعام 2019) لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعمارية من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية.

وبلغ عدد المتقدمين للامتحان حسب مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش 482 طالباً وطالبة موزعين على أربعة مراكز هي جامعات دمشق 225 طالباً وحلب 105 طلاب وتشرين 46 طالباً والبعث 106 طلاب.

وبينت الدكتورة دشاش في تصريح لـ سانا أن جلسة اليوم تضمنت امتحاناً عملياً استمر أربع ساعات في مجال التصميم المعماري “تصميم مبنى بلدية معاصر في إحدى المدن السورية” وخصص له 75 درجة.

وكان المركز أجرى في الثالث عشر من الشهر الجاري الجلسة الأولى من هذا الامتحان وتضمنت اختباراً كتابياً لمدة ساعة خصص له 100 درجة من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات توزعت على عدة محاور هي تاريخ ونظريات العمارة والتخطيط وعلوم البناء والتنفيذ والتصميم المعماري إضافة إلى امتحان عملي تركز على تخطيط المدن لمدة ساعتين ونصف الساعة خصص له 25 درجة بهدف سبر مستوى معرفة وفهم الطالب وقدرته على تحليل القضايا وحلها في مجال الهندسة المعمارية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency