بردى يتوج بلقب أول بطولة للأندية بالكيوكوشنكاي

دمشق-سانا

توج نادي بردى ببطولة الأندية المفتوحة الأولى للكيوكوشنكاي للقتال الفردي والكاتا للفئات العمرية التي جرت منافساتها في مدينة تشرين بدمشق بمشاركة أندية النضال ومصياف والقامشلي وشرطة حلب.

وأحرز المراكز الأولى والميداليات الذهبية كل من اللاعبين يامن زرزور في الكاتا وفي وزن تحت 50 كغ وأنس محفوض لتحت 45 كغ ومحمد عرفات لفوق 50 كغ وفراس زرزور لتحت 59 كغ وجميعهم من نادي بردى وعلي عودة لوزن تحت 32 كغ ومحمد يونس لفوق 32 كغ وفوءاد ميقري لتحت 40 كغ ويحيى الشيخ لفوق 66 كغ وجميعهم من نادي النضال ومحمد جردو لوزن تحت 52 كغ من القامشلي ومحمد جمعة لوزن تحت 66 كغ من شرطة حلب.

وتصدر بردى الترتيب العام برصيد 5 ذهبيات و 3 فضيات و 6 برونزيات تلاه النضال برصيد 4 ذهبيات و 4 فضيات و 5 برونزيات ثم القامشلي بذهبية وفضية و6 برونزيات ثم شرطة حلب بذهبية وفضيتين وبرونزية وأخيرا مصياف بفضية و4 برونزيات.

وفي تصريح لـ سانا أكد رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أن إقامة هذه البطولة تأتي ضمن خطة الاتحاد لتوسيع قاعدة اللعبة في الأندية كونها حجر الأساس في تطوير الرياضة السورية لافتا إلى أن رياضة الكيوكوشنكاي استطاعت خلال الفترة السابقة أن تحقق نتائج جيدة في مشاركتها الخارجية ما دفع اتحاد اللعبة للحرص على تنظيم أول بطولة لهذه الرياضة التي تتبع لاتحاد الكاراتيه بهدف تطويرها وتوسيع قاعدتها بشكل مستمر.

بدوره رئيس اللجنة العليا للكيوكوشنكاي ومشرف التحكيم حازم مارديني أوضح أن البطولة ناجحة من كل النواحي الفنية والتنظيمية والمنافسات فيها جاءت بمستوى جيد ولم يسجل أي اعتراضات تحكيمية لافتا إلى أن هذه البطولة ستكون لبنة في طريق بناء ونشر هذه الرياضة في كل المحافظات.

ورأى الحكم اللبناني والمدرب الدولي خضر منذر أن البطولة ناجحة والمستوى الفني للاعبين جيد ما يبشر بوجود قواعد ستكون أساسا للفئات الأعلى وهناك اهتمام من قبل الاتحاد لدعم هذه الرياضة الجديدة.
يشار إلى أن رياضة الكيوكوشنكاي هي مدرسة من مدارس الكاراتيه العالمية وتعتمد أسلوب الالتحام الكامل والضربات القاضية.

محمد الخاطر

 

انظر ايضاً

نتائج لافتة لنادي بردى في سباق الدراجات الجبلية

دمشق-سانا حقق نادي بردى نتائج لافتة في سباق الدراجات الجبلية ضمن فعالية سوار الشام التي …