الشريط الإخباري

المسماري: النظام التركي نقل إرهابيين من (جبهة النصرة) إلى ليبيا

طرابلس-سانا

كشف المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري عن قيام النظام التركي بنقل إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي إلى ليبيا.

وأكدت العديد من التقارير دور النظام التركي بدعم الإرهابيين في دول المنطقة ومن بينها سورية وليبيا حيث أعلنت مصلحة الجمارك في ليبيا مطلع العام الجاري ضبط نحو 20 ألف مسدس داخل حاوية بضائع تحتوي على بعض المواد المنزلية وألعاب الأطفال للتمويه قادمة من تركيا بميناء مصراتة شرق العاصمة طرابلس.

ونقلت وسائل إعلام عن المسماري قوله خلال مؤتمر صحفي اليوم إن “تركيا نقلت عناصر من “جبهة النصرة” في سورية إلى جبهات طرابلس لمواجهة الجيش الليبي” مشيرا إلى أن قوات المشير خليفة حفتر “تحارب دولا تقف وراء الميليشيات والتنظيمات الإرهابية في ليبيا”.

ولفت المسماري إلى أن الجيش الليبي “سيعمل على طرد الميليشيات من طرابلس لتحقيق الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة في ليبيا”.

وكان اللواء المسماري أكد الثلاثاء الماضي أن مشيخة قطر دعمت ولا تزال الإرهاب في ليبيا مطالبا إياها بالتوقف عن التدخل في شؤون البلاد كما أشار في تصريحات له العام الماضي إلى إن دعم النظام التركي للإرهاب وتدخله المستمر في شؤون ليبيا “أدخلها في مأزق”.

وتعيش ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي “ناتو” عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق بينما يتنازع على السلطات حاليا طرفان أساسيان هما حكومة الوفاق والحكومة العاملة في شرق ليبيا التي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق والجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر.

انظر ايضاً

الجيش الليبي يعلن إسقاط 13 طائرة مسيرة تابعة للنظام التركي

طرابلس-سانا أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري اليوم عن إسقاط 13 طائرة مسيرة …