الشريط الإخباري

سياح إسبان في اللاذقية: زيارتنا لسورية تهدف إلى رؤية الحياة بعيداً عما تروجه وسائل الإعلام الغربية-فيديو

اللاذقية-سانا

زارت مجموعة سياحية إسبانية اليوم محافظة اللاذقية وجالت على عدد من المواقع الأثرية والسياحية للاطلاع على المعالم الأثرية والواقع السياحي في سورية بعيداً عما تروجه وسائل الإعلام الغربية.

وشملت جولة المجموعة السياحية المؤلفة من 8 سياح مدينة أوغاريت الأثرية في منطقة رأس شمرا وقلعة صلاح الدين بريف اللاذقية حيث أبدى أعضاء المجموعة إعجابهم بالمواقع التي زاروها وحالة الأمن والأمان التي تعيشها أغلب المحافظات السورية.

وأشارت السائحة أليكتا التي تعمل طبيبة تجميل في تصريح لمراسلة سانا إلى أنها تزور سورية للمرة الأولى وهي مولعة بمعالم المنطقة والتعرف على إرثها العريق وخصوصا سورية ولا سيما بعد إدراج مدينتي تدمر وبصرى الأثريتين ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي لافتة إلى أن سورية بلد جميل وتتمتع بطبيعة ساحرة وأن الشعب السوري طيب جدا وقادر على إعادة الإعمار.

وقالت أليكتا إن ما شجعها على المجيء إلى سورية هو رؤية الحياة على أرض الواقع بعيدا عما تروجه وسائل الإعلام مشيرة إلى أن اللاذقية تشتهر بكونها أجمل المدن الساحلية وتعيش نمط حياة طبيعية وأجواء الفة ومودة بين أبنائها.

ودعت أليكتا أصدقاءها للقدوم إلى سورية والتجول في معالمها السياحية الساحرة لأنها بلد رائع وشعبها كريم ومضياف مؤكدة أنها ستزور سورية مرة ثانية لإنها وجهة سياحية تستحق الزيارة وخصت السوريين بكلمات مفادها أن يحافظوا على بلدهم لأنه جميل جدا ويستحق الأفضل.

بدوره أوضح السائح خابيير أستاذ مادة الرياضيات ومهتم في علم الفيزياء والفلك أن الدافع الرئيسي لزيارة سورية بالدرجة الأولى هو زيارة مدينة أوغاريت حيث تم اكتشاف أولى المخطوطات حول القمر وحركة الكواكب.

من جانبه لفت السائح فرانسيسكو وهو مهندس ومستشار في تكنولوجيا المعلومات إلى أن هذه زيارته الأولى إلى سورية وقد وجد الحالة العامة آمنة ومستقرة بالنسبة لبلد خاض حربا كبيرة مبديا إعجابه بقوة الشعب السوري وصموده رغم الدمار الذي خلفته الحرب.

من جهته أوضح الدليل السياحي لويس هزيم الذي رافق المجموعة السياحية من إسبانيا أن هذه الزيارة جاءت بناء على رغبة هؤلاء الأفراد وشجعتهم على المجيء لاكتشاف زيف المؤامرة الدولية التي استهدفت سورية للنيل من أمنها واستقرارها والتأكد من قناعتهم بأن الحملة التي قامت بها وسائل الإعلام الغربية شريرة وبأسلوب ممنهج لإلغاء الحضارة السورية ولمعرفة أن النسيج الاجتماعي الذي كان في سورية لا مثيل له في أي مكان آخر.

وكانت المجموعة السياحية الإسبانية زارت مدينة دمشق ومعلولا وصيدنايا ودير مارموسى ومدينة بصرى الأثرية وكذلك تدمر قبل أن تحط رحالها في اللاذقية .

وسيتضمن برنامج الجولة خلال الأيام القادمة زيارة المتحف الوطني في طرطوس وجزيرة أرواد وعمريت ثم قلعة المرقب في بانياس قبل العودة إلى دمشق والسفر إلى بلدهم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إخماد أربعة حرائق في اللاذقية أحدها أدى إلى حالتي اختناق بسيطة لامرأة وطفل

اللاذقية-سانا أخمد عناصر الإطفاء في اللاذقية أربعة حرائق أدى أحدها إلى حالة اختناق بسيطة لامرأة …