الشريط الأخباري

لندن: سنعمل مع الاتحاد الأوروبي لحماية مصالح شركاتنا

لندن-سانا

أعربت بريطانيا عن قلقها من محاولات جديدة للولايات المتحدة لإلزام الشركات الأجنبية بالتقيد بعقوبات أمريكية رفضتها لندن ودول أوروبية أخرى.

ونقلت رويترز عن وزارة الخارجية البريطانية قولها في بيان “إن التطبيق المتجاوز لحدود الدولة لعقوبات نعتبرها غير قانونية بموجب القانون الدولي يهدد بالإضرار بشركات بريطانيا والاتحاد  الأوروبي التي تقوم بأنشطة مشروعة في كوبا بتعريضها للمسؤولية القانونية في المحاكم الأمريكية”.

وأضاف البيان: “سنعمل جنبا إلى جنب مع الاتحاد الأوروبي لحماية مصالح شركاتنا”.

يشار إلى أن المفوضية الأوروبية وعلى وقع الخلافات بين أوروبا والولايات المتحدة حول الرسوم الجمركية والعقوبات التي تفرضها واشنطن على عدد من البلدان فعلت العام الماضي “قانون  التعطيل” والذي يسمح للشركات والمحاكم الأوروبية بعدم الامتثال للقوانين حول العقوبات التي يتخذها بلد ثالث ويقضي بعدم تطبيق أي حكم يصدر عن محاكم أجنبية على أساس هذه التشريعات داخل الاتحاد الأوروبي.

وكان مستشار الرئيس الامريكي للأمن القومي جون بولتون أعلن أمس الأول عن عقوبات أمريكية جديدة تستهدف كوبا وفنزويلا ونيكاراغوا وتأتي هذه العقوبات في اطار محاولات التدخل الامريكي في دول أمريكا اللاتينية التي وقفت في وجه سياسات واشنطن الاستعمارية بهدف تغيير مواقف هذه الدول من القضايا العالمية العادلة وفرض الهيمنة عليها والتدخل في شؤونها الداخلية.

انظر ايضاً

الخارجية البريطانية: المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية

لندن-سانا دعت وزارة الخارجية البريطانية كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف توسعه الاستيطاني مؤكدة أن المستوطنات …