الشريط الأخباري

احتفال للجالية السورية في أوكرانيا بذكرى الجلاء

كييف-سانا

نظمت الجالية السورية في أوكرانيا بالتعاون مع القنصلية الفخرية للجمهورية العربية السورية احتفالا في العاصمة كييف بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لعيد الجلاء.

وأكد رئيس الجالية السورية والقنصل الفخري السوري في أوكرانيا علي عيسى أن قيم التضحية والبطولة التي يحملها عيد الجلاء تتجلى اليوم في النضال والصمود الذي يخوضه الجيش العربي السوري ضد الإرهاب والذي أفشل المخطط العدواني الكبير ضد سورية.

من جهته أكد الجنرال دومانسكي أناتولي إيفانفيتش رئيس جمعية الصداقة الأوكرانية السورية أن سورية تحارب وستنتصر حتما على كل أعدائها منوها بالملاحم البطولية للجيش العربي السوري وصمود الشعب السوري في مواجهة قوى الشر والعدوان والدمار وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها في المنطقة.

بدوره أشار عضو قيادة الجالية السورية في أوكرانيا الدكتور أديب عارف إلى معاني هذه المناسبة الوطنية المجيدة والتضحيات الجسام التي قدمت ليحيا الوطن وتبقى راية العزة ترفرف في سمائه.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير من إنتاج المخرج السوري سومر آغا عن مغزى الجلاء وقيمه وأهمها التمسك بالثوابت الوطنية ووحدة وسيادة الوطن والعزم على استرجاع كل شبر من الأراضي المحتلة وفي مقدمتها الجولان السوري المحتل.

كما أهدى الفنان العالمي الفلسطيني الدكتور جمال بدوان لوحة للجالية السورية في أوكرانيا تجسد معالم الجلاء وأبطاله وفي مقدمتهم قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش والشيخ صالح العلي وإبراهيم هنانو.

حضر الاحتفال حشد كبير من أبناء الجالية السورية وعائلاتهم في مدينة كييف وأعضاء قيادة الجالية في مدينتي خاركوف وأوديسا وجمعية الصداقة السورية الأوكرانية وعدد من رؤساء وأعضاء الجاليات والمنظمات الاجتماعية العربية وممثلو عدد من الأحزاب اللبنانية والفلسطينية.