الشريط الأخباري

مسير دراجات هوائية في اللاذقية تشجيعا لاستخدامها

اللاذقية-سانا

نفذت مبادرة (ليتس بايك) مسير دراجات هوائية في مدينة اللاذقية بمشاركة أكثر من 35 شخصا معظمهم من الشباب الجامعيين وعدد من أساتذة الجامعات والموظفين والصيدلانيين.

وانطلق المشاركون في المسير من نقطة التجمع بالقرب من ساحة اليمن باتجاه المدينة الرياضية مرورا بدوار هارون وشارع المغرب العربي ومنه إلى دوار الأزهري وصولا إلى المحطة الأخيرة.

الدكتورة ريم حرفوش قائدة المبادرة أوضحت في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف الأساسي هو الترويج لاستخدام الدراجة الهوائية كوسيلة تنقل في مدينة اللاذقية ولا سيما في ظل الظروف الحالية مضيفة أن المشكلة التي يواجهها راكبو الدراجات الهوائية هي عدم وجود مسارات خاصة للدراجات أو أماكن مخصصة لركنها.

ودعت حرفوش إلى ركوب الدراجة الهوائية نظراً لآثارها الإيجابية سواء على الصحة الجسدية من حيث اللياقة البدنية والبيئة إذ تسهم في الحد من التلوث الناجم عن عوادم السيارات.

أحمد الصالح طالب في كلية الصيدلة بجامعة الأندلس أوضح أنه من هواة ركوب الدراجات الهوائية وتأتي مشاركته بهدف تنمية هذه الهواية وتعزيز لياقته البدنية والاستمتاع بجمال الطبيعة الساحلية والأهم من ذلك كله إيصال رسالة إلى الجميع بأهمية الرياضة واستبدال الدراجات الهوائية بالسيارات لما لها من دور كبير في الوصول إلى بيئة صحية ونظيفة.

وتأسست المبادرة في شهر آب عام 2017 وتهدف إلى تشجيع قيادة الدراجات الهوائية كوسيلة حضارية وصديقة للبيئة.

انظر ايضاً

120 امرأة تستفيد من مركز بيع منتجات المرأة الريفية بجبلة-فيديو

اللاذقية-سانا شكل افتتاح المركز الدائم لتسويق منتجات المرأة الريفية في الحديقة المركزية بمدينة جبلة فرصة …