موسكو تطالب واشنطن بالتخلي عن فكرة التدخل العسكري في فنزويلا

موسكو-سانا

طالبت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة بالتخلي عن فكرة التدخل العسكري في فنزويلا مشيرة إلى أن التصريحات (العدوانية) لبعض المسؤولين الأمريكيين تشير إلى أن واشنطن لم تتخل عن هذا الاحتمال.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن زاخاروفا قولها اليوم: “النبرة القاسية العدوانية من ممثل القوات المسلحة قائد القيادة الجنوبية الأمريكية الادميرال كريغ فولر تجدد التأكيد على مخاوفنا بأن عملاً عسكرياً أمريكياً في فنزويلا ليس أمراً نظرياً بل هو واقع محتمل تقر به واشنطن”.

وأضافت زاخاروفا: “نسمع يومياً وبشكل متزايد احتمال استخدام سيناريو القوة ضد فنزويلا وذلك عبر نبرات مختلفة وبحجج مختلفة وذلك لا يغير الجوهر عن كونه خطاباً عدوانياً بشأن دولة ذات سيادة”.

وكانت الخارجية الروسية أكدت في وقت سابق اليوم معارضة موسكو للعقوبات الأمريكية الجديدة على كوبا وفنزويلا لأنها (غير قانونية) مشددة على أنها ستفعل كل ما بوسعها لمساندة شركائها الاستراتيجيين.

يذكر أن واشنطن فرضت إجراءات قسرية جديدة على فنزويلا استهدفت البنك المركزي ووضعت قيوداً على التعاملات الأمريكية معه لمنعه من الحصول على الدولار الأمريكي وذلك في إطار محاولات واشنطن التدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا وزعزعة استقرارها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: روسيا ستبقى دائما متضامنة مع فنزويلا

موسكو-سانا جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم موقف موسكو الثابت حيال فنزويلا مؤكدا تضامنها …