جهود كبيرة لعمال مطحنة اليرموك بدرعا لتأمين حاجة الأفران من الدقيق

درعا-سانا

يبذل عمال مطحنة اليرموك بدرعا جهودا كبيرة لتأمين قسم من حاجة الأفران في المحافظة من مادة الدقيق التي تصل يوميا لنحو 260 طنا.

وتعمل المطحنة حاليا على خط إنتاج بطاقة تتراوح بين 70 و80 طنا وخط جديد بطاقة يومية تصل إلى 30 طنا ليصل الإنتاج اليومي الحالي لنحو 110 أطنان فيما يتم تأمين باقي الكمية من الشركة العامة للمطاحن بدمشق.

مدير المطحنة المهندس حميدي الخليل أشار في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن خطة العام الماضي تضمنت توزيع 50 ألف طن من الدقيق على الأفران بقيمة إجمالية بلغت 951 مليون ليرة سورية مبينا أن كمية الدقيق الموزعة في الربع الأول من العام الحالي بلغت 19580 طنا بقيمة 304 ملايين ليرة إضافة إلى بيع كمية من مادة النخالة الناتجة عن الطحن بقيمة 48 مليون ليرة سورية.

ولفت الخليل إلى مساعي المطحنة مع الجهات المعنية لإعادة تأهيل خط الإنتاج الأول الخارج عن الخدمة جراء اعتداءات الإرهابيين وبالتالي رفع كمية الإنتاج لنحو 220 طنا من الدقيق يوميا موضحا أن إدارة المطحنة تعمل الآن مع شركة الدراسات والاستشارات الفنية على إعداد دراسة لإعادة ترميم وتأهيل البنية الانشائية من أبنية وعنابر وورشات تعرضت للأضرار جراء الاعتداءات الإرهابية.

ولفت الخليل إلى النقص في الكادرين الإنتاجي والإداري في المطحنة حيث يبلغ عدد الشواغر حاليا 119 شاغرا وهناك مسابقة لتعيين هذه الكوادر ستصدر قريبا مبينا أن قلة العمال لا تحول دون إنجاز الأعمال الموكلة حيث تعمل المطحنة على مدار الساعة من خلال ثلاث ورديات.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

الخط الجديد لمطحنة اليرموك بدرعا يحسن واقع الدقيق المخصص للأفران

درعا-سانا أسهم خط الطحن الجديد الذي وضع مؤخرا بالخدمة في مطحنة اليرموك بدرعا في تحسين …