الشريط الإخباري

مجموعة الأزمات الدولية:على واشنطن وقف تصدير الأسلحة إلى السعودية

واشنطن-سانا

طالبت مجموعة الأزمات الدولية الولايات المتحدة بوقف جميع صادراتها من الأسلحة إلى نظام آل سعود إلى أن يوقف هذا النظام عدوانه على اليمن.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المجموعة قولها في تقرير نشر أمس إن “على واشنطن أن تعين مبعوثاً للمساعدة في حل الأزمة في اليمن بطرق سلمية سياسية وأن تعلق كل صادرات الأسلحة إلى السعودية إلى أن توقف الرياض تدخلها العسكري الذي بدأ قبل نحو أربع سنوات”.

كما طالب التقرير النظام السعودي بالكف عن محاولة تحقيق انتصار ما على الورق وأن يلتزم بدلاً من ذلك التزاماً تاماً بالبحث عن مخرج سياسي.

ويأتي هذا التقرير بعد نحو أسبوع من تصويت مجلس النواب الأمريكي لصالح قرار ينهي الدعم للعدوان السعودي على اليمن بأغلبية 274 صوتا.

ومثل هذا التصويت سابقة تاريخية في الولايات المتحدة لكونها المرة الأولى التي يحد فيها الكونغرس من صلاحيات الرئيس فيما يتعلق بالحروب في الخارج.

يذكر أن النظام السعودي يقوم سنويا بإبرام عقود ضخمة لشراء السلاح من الولايات المتحدة وأوروبا ضمن سياساته لشراء مواقفها بينما أكدت تقارير اخبارية أن كميات من تلك الأسلحة التي استوردها وصلت إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق فضلا عن استخدامها فى عدوانه المتواصل على اليمن.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

استطلاع: تراجع دعم الأمريكيين لتقديم المساعدات إلى أوكرانيا

واشنطن-سانا أظهر استطلاع للرأي أن دعم الأمريكيين لإرسال الأسلحة والمساعدات الاقتصادية إلى أوكرانيا انخفض منذ