الشريط الإخباري

مشاركة واسعة من الفعاليات الأهلية في حملة المليون شجرة بالسويداء

السويداء-سانا

تمثل حملة المليون شجرة (غرسة أمل) بالسويداء التي تنفذها مؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ومحافظة السويداء ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل إحدى المبادرات المجتمعية الهادفة لإبراز أهمية الشجرة وإعادة الغطاء الأخضر للأماكن التي تم فيها القطع الجائر للأشجار.

الحملة التي انطلقت منتصف الشهر الماضي تشهد بحسب مديرة مؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية ريم المجتهد مشاركة فعاليات أهلية وشبابية وتطوعية وتستهدف مناطق متعددة بالمحافظة.

وسيتم عبر الحملة كما تذكر المجتهد التوجه إلى كل قرية لمعرفة احتياجاتها من الأشجار الحراجية وإمكانية الغرس فيها فضلاً عن تشغيل عمال زراعيين للمساهمة في أعمال التشجير.

وتبين المجتهد أن الحملة تعزز حالة التواصل الاجتماعي والمحبة والتعاون وإدخال أجواء من الفرح كما تترافق بالدعم النفسي لبعض الفئات عبر إشراكها بالأعمال المنفذة كأطفال دار الرعاية الاجتماعية (بيت اليتيم).

وخلال الحملة تم لغاية تاريخه زرع 40 ألف غرسة حراجية متنوعة وتأمينها من قبل مديرية الزراعة وفقاً لرئيس قسم الحراج فيها المهندس أنس أبو فخر الذي يؤكد تشجيع المديرية لمثل هذه المبادرات وإنجاحها انطلاقاً من ضرورة تعاون المجتمع المحلي لتنفيذ أعمال تخدم البيئة والإنسان.

جهات ومؤسسات عديدة تشارك في فعاليات الحملة ومنها جمعية تنظيم الأسرة السورية حيث تبين رئيسة فرعها بالسويداء أقبال حامد أنه تم إشراك متطوعين من لجنة الشباب بالحملة كونها تكتسب أهمية بيئية ووطنية وتعد ضرورة لتكريس ثقافة التشاركية بالعمل وروح العمل التطوعي.

وتشير المتطوعة في مؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية مروة مراد إلى أنه مع بداية الحملة شارك متطوعون من الأشخاص الذي يتلقون دعماً من المؤسسة وأهاليهم ثم توسع نطاق المشاركة فيها من مختلف الفئات العمرية وبعض الجهات كالأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر العربي السوري وجمعية تنظيم الأسرة السورية وكلية العلوم وغيرها.

وتعمل مؤسسة كرامة التي أشهرت عام 2017 على مساعدة الطلاب المحتاجين بإكمال تعليمهم و دعم الأسر الفقيرة في تطوير واقعهم المعيشي والصحي والاقتصادي.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة لزراعة مليون شجرة بالسويداء

السويداء-سانا بمشاركة فعاليات أهلية وشبابية واسعة انطلقت في محافظة السويداء اليوم حملة المليون شجرة”غرسة أمل” …