شهيد فلسطيني وعشرات المصابين برصاص الاحتلال خلال اعتدائه على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد فتى فلسطيني وأصيب العشرات بالرصاص وبحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الرابعة والخمسين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان (معا لمواجهة التطبيع) في قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى استشهاد الفتى ميسرة موسى علي أبو شلوف 15 عاما وإصابة 34 فلسطينيا بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وباستشهاد الفتى أبو شلوف وصل عدد الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 إلى 279 شهيدا إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

كما أصيب فلسطيني صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة المحاصر.

وذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي باتجاه مجموعة من الفلسطينيين على الأطراف الشرقية للقطاع ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب مدينة جنين في الضفة الغربية.

وذكرت “وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الأهالي ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بجروح والعشرات بحالات اختناق اضافة الى اعتقال شاب.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية واعتقلت طفلا جريحا.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت الطفل الجريح محمد فضل التميمي بعد مداهمة منزل عائلته.

ويبلغ عدد الأطفال المحتجزين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي نحو 350 طفلاً يتعرضون لمعاملة لا إنسانية من قبل قوات الاحتلال في انتهاك صارخ للقوانين الدولية.

بحرية الاحتلال تجدد استهداف الصيادين الفلسطينيين قبالة قطاع غزة

كما جددت بحرية الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة.

وذكرت وكالة معا أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة السودانية شمال القطاع دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

إصابة عدد من الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرتي بلعين وكفر قدوم 

إلى ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية بلعين غرب مدينة رام الله الأسبوعية المناهضة للاستيطان بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام تجاه المشاركين بالمظاهرة التي انطلقت من وسط القرية باتجاه جدار الفصل العنصري مساندة للأسرى في معتقلات الاحتلال ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأصيب شاب فلسطيني بالرصاص والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية بالضفة الغربية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاماً.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي “إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه المشاركين بالمظاهرة ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في قدمه والعشرات بحالات اختناق”.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد قوات الاحتلال وباتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم الجدار والاستيطان أراضيها؛ وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية من خلال اقتحام المدن والقرى الفلسطينية ومداهمة منازل الفلسطينيين واعتقالهم والتنكيل بهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

إصابة عدد من الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في الخليل

وفي سياق متصل أصيب شاب فلسطيني بالرصاص وآخرون بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة باب الزاوية وسط الخليل وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص وآخرين بحالات اختناق.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية من خلال اقتحام المدن والقرى الفلسطينية ومداهمة منازل الفلسطينيين واعتقالهم والتنكيل بهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

الاحتلال يعتقل فلسطينيا بالضفة الغربية

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم فلسطينيا من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت خيمة التضامن مع الأسرى أمام مخيم الدهيشة واعتدت على المشاركين قبل أن تعتقل الشاب جهاد معالي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شهيد وعشرات المصابين جراء اعتداء الاحتلال على الفلسطينيين في غزة والضفة

القدس المحتلة-سانا استشهد شاب فلسطيني وأصيب العشرات بالرصاص وحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال …