الشريط الإخباري

كائنات من ضوء.. عرض مسرحي يجسد قصصاً إنسانية من الحرب على سورية

دمشق-سانا

استضاف مسرح الحمراء الدمشقي فرقة المسرح الجامعي بفرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث لتقدم عرضها المسرحي “كائنات من ضوء” تأليف وإخراج حسين الناصر.

العرض الذي قدم ضمن فعاليات مهرجان دمشق الثقافي يعرض صورا متنوعة للحرب الإرهابية على سورية مستندا إلى خمس حكايات مختلفة للواقع وانعكاسه على حياة المجتمع بكل فئاته حيث كان زي الممثلين وديكور العرض الحدث الأبرز لجهة التناقض بين البياض الذي يعبر عن الفرح والسلام والامل بغد افضل والسواد الذي يدل على الخراب الذي طال سورية.

مخرج العرض أشار في تصريح لـ سانا إلى أن عرض كائنات من ضوء يحكي عن الحالات الإنسانية التي لم تلوث الحرب بياض روحها لافتا إلى أن العرض مقاربة للجرح السوري عبر تجليات إنسانية مختلفة.

الممثلة الشابة لمى شحادة جسدت في إحدى الحكايات دور رندة التي هجرت من مدينة حلب جراء الإرهاب متناولة عبرها الطفولة السورية وولعها باللعب والفرح ورفض الخضوع للحزن والألم أما الممثل ستيفان برشيني فذكر أنه جسد في العرض نموذجا للشاب السوري الذي يرى أن الهجرة هي الحل الأمثل لتحقيق طموحاته وأحلامه ثم يغير رأيه بعد أن يمر بمواقف عدة.

الطالب امجد يوسف من الحضور رأى أن العرض كان مؤثرا وصادقا واستطاع أن يحرك مشاعر الجمهور لتاتي المسرحية متكاملة العناصر وممتعة بكل تفاصيلها فيما اوضحت شيرين ونوس “مدرسة” بأن العرض نقل قصصا إنسانية حقيقية مؤثرة لأنها من تفاصيل حياة السوريين اليومية في ظل الحرب.

شذى حمود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجميلة والوحش… عرض مسرحي يجسد القيم الإيجابية في المجتمع

حمص-سانا قدم المسرح القومي في حمص ضمن تظاهرة “فرح الطفولة” العرض المسرحي “الجميلة والوحش”