الشريط الأخباري

اختتام فعاليات مخيم “جرحك عنوان النصر” في الدريكيش

طرطوس-سانا

اختتمت اليوم فعاليات مخيم “جرحك عنوان النصر” الترفيهي الذي أقامته محافظة طرطوس في الدريكيش بالتعاون مع المجتمع المحلي واستمر ثلاثة أيام بهدف تقديم الدعم المعنوي والنفسي لجرحى الجيش العربي السوري تقديراً لبطولاتهم وتضحياتهم .

وتضمن برنامج المخيم رحلات ترفيهية إلى جبل النبي متى وحفلات فنية وماراثوناً وورشات دعم نفسي ومسابقات وجوائز وحفل تكريم.

وعبر الجرحى المشاركون في المخيم في تصريح لمراسل سانا عن شكرهم للجهات الراعية للمهرجان لما تركته الفعاليات من أثر معنوي كبير في نفوسهم آملين مواصلة هذا الدعم من قبل الجهات الحكومية والمجتمع المحلي.

وطالب الجرحى بتأمين مساكن لهم ومتابعة وضعهم الصحي وزجهم في ميدان العمل الوظيفي بدل الرواتب التقاعدية التي يتقاضونها لكي يكونوا فاعلين أكثر في المجتمع وتأمين قروض ميسرة وكراسي متحركة وسيارات صغيرة تخدمهم في مناطق سكنهم.

وقال العقيد اسامة أحمد إن “هذه الفعاليات لها دور معنوي ونفسي مهم في تعزيز قدرة الجرحى على الاستمرار بممارسة حياتهم الطبيعية والتغلب على إصاباتهم ومعاناتهم”.

ربيع ابراهيم رئيس مكتب الجرحى في محافظة طرطوس قال “إن المخيم يهدف إلى تقديم الدعم المعنوي والنفسي والمادي للجرحى بالتوازي مع الدعم المعيشي الذي تقدمه المحافظة” .

وقال علي حماد ممثل المجتمع المحلي الداعم للمخيم “إن هذه المبادرة هي تعبير رمزي عن تقديرنا لما قدمه هؤلاء الأبطال من أجل سورية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

طرطوس اليوم

تصوير رياض علي