الشريط الإخباري

56 قتيلاً و266 مصاباً جراء الاشتباكات في ليبيا

جنيف-سانا

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم مقتل 56 شخصاً وإصابة 266 آخرين جراء الاشتباكات المستمرة بين قوات الجيش الليبي وقوات حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المنظمة قولها في بيان: “إنه خلال الأيام الستة الأخيرة أسفرت الاشتباكات قرب العاصمة الليبية عن 65 قتيلاً و266
جريحاً بينهم سائق سيارة إسعاف وطبيبان إضافة إلى فرار آلاف الأشخاص من منازلهم”.

وأشارت المنظمة إلى “أنها تزيد مخزونها من المعدات الطبية في مناطق الاشتباكات وفرق الطوارئ تواجه نقصاً في الوقود كما أن المهاجرين الموجودين في مراكزها لم يتلقوا الرعاية الطبية التي يحتاجون إليها”.

وكانت حصيلة سابقة أشارت في الرابع من الشهر الحالى إلى مقتل 32 شخصاً على الأقل إضافة إلى إصابة خمسين شخصاً بجروح منذ بدء الاشتباكات بين قوات الجيش الليبي وقوات حكومة الوفاق فى العاصمة طرابلس.

وتشهد ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي “الناتو” عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق بينما يتنازع على السلطات حالياً طرفان أساسيان هما حكومة الوفاق والحكومة العاملة في شرق ليبيا التي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق والجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

الصحة العالمية تحذر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية

جنيف-سانا حذّرت منظمة الصحة العالمية من أسوأ موسم لحمّى الضنك في منطقة أميركا اللاتينية والبحر …