الشريط الإخباري

لقاء أدبي لشعراء شباب من فريق مئة كاتب وكاتب في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

أقامت مديرية ثقافة طرطوس بالتعاون مع المركز الثقافي اليوم لقاء أدبيا شارك فيه مجموعة من الشعراء الشباب من فريق مئة كاتب وكاتب تخللته مناظرة أدبية وفقرة ثقافية.

وشارك باللقاء جود الدمشقي من أوائل مؤسسي الفريق بقصيدة حملت عنوان “التحليل النفسي” واعتبرها نوعا من المفارقة بين جيل الأدباء المخضرمين وجيل الشباب.

الشاب علي اسماعيل الطالب في السنة الثالثة بقسم إدارة الأعمال عبر من خلال قصيدته “وقالت الشجيرة” عن أن الحوار الدائر بين شاب وشجيرة في حديقة هدفه أن يوصل رسالة توعية للاهتمام بالبيئة.

وألقت الطالبة في السنة الأولى بقسم البيولوجيا يسر حجار خاطرة بعنوان “نحن لسنا خيارا” طرحت عبرها الطريقة التي يعامل بها الشباب من قبل الجيل الأكبر دون مراعاة قدراتهم وطموحاتهم وحماسهم.

الشابة لينة فران شاركت بخاطرتين تحدثت في إحداهما عن الروح وصفائها ونقائها داعية إلى التحلي بروح الطفولة.

وألقت يارا سعود خريجة كلية التجارة والاقتصاد ثلاث قصائد نثرية بينما اختتمت الأمسية الأدبية مع الشابة مها أحمد طالبة الأدب العربي حيث قدمت قصيدة من الشعر الحديث بعنوان “ولادة نص” حاكت من خلالها مرحلة معينة يمر بها الكاتب ويكون خلالها عاجزا عن الكتابة أو التعبير عما بداخله.

يشار إلى أن الفريق التطوعي تأسس منذ عامين بدمشق ويضم مجموعة من الشباب ويهتم باستقطاب المواهب الشابة ودعمها من خلال إقامة أمسيات شعرية وورشات أدبية.

انظر ايضاً

فريق (مئة كاتب وكاتب).. نشاط أدبي ملحوظ واستقطاب للعديد من المواهب الشابة

حمص-سانا منذ انطلاقته قبل عام ونصف العام تمكن فريق (مئة كاتب وكاتب) بحمص من رعاية …