الشريط الأخباري

مواطنو السويداء: تطبيق البطاقة الذكية في توزيع مادة الغاز منع الاحتكار والتلاعب-فيديو

السويداء-سانا

بعد نحو عشرة أيام من بدء توزيع الغاز المنزلي وفق البطاقة الذكية في السويداء لمس المواطنون فيها أثرا إيجابيا تدريجيا في ضبط عملية التوزيع وتوفر المادة .

كاميرا سانا تابعت عملية الإنتاج في معمل تعبئة اسطوانات الغاز وتوزيعها على المعتمدين وصولا إلى المواطنين.

ففي حي الفرسان اعتبر المواطن نزيه نعيم أن حصر عملية توزيع الغاز بالبطاقة الذكية كان لصالح المواطن وحماية لحقوقه عبر تنظيم العملية ومنع الاحتكار والتلاعب داعيا إلى ضرورة مراعاة مدة التوزيع بحيث تكون أقل من 23 يوما وخاصة في الشتاء.

المواطن سلمان أبو عمار أشار إلى أن المادة متوافرة بشكل جيد منوها بجهود لجنة الحي في هذا المجال لافتا إلى أن بعض المنازل لا تكفيها اسطوانة كل 23 يوما كونها فترة طويلة داعيا إلى أن يكون التوزيع مرتين في الشهر.

رئيس لجنة المحروقات في الحي مأمون زين الدين وخلال الإشراف على عملية التوزيع أكد أن المادة متوافرة ولا توجد ازمة في الحي مشيرا إلى وجود مشكلة وحيدة هي نقص الأجهزة الخاصة بالبطاقة وهو ما يجعل عملية التوزيع تأخذ وقتا أطول.

مدير فرع شركة المحروقات بالسويداء المهندس خالد طيفور لفت إلى أن استخدام البطاقة الذكية للحصول على مادة الغاز يسهم في ضبط توزيعها وإيصالها لمستحقيها ومنع المتاجرة والتلاعب مبينا أنه تم تخصيص كل أسرة باسطوانة كل 23 يوما قابلة للتعديل لتصل إلى 20 أو 18 يوما حسب توافر المادة والاحتياج الفعلي.

ولفت إلى أنه بعد نحو عشرة أيام على انطلاق التجربة تم لمس توافر المادة عند المعتمدين وأصبح هناك وفر بها ما سيسهم بخفض عدد الأيام باستحقاق الاسطوانة وهو ما سيتم التأكد منه بعد مضي شهر على التجربة لافتا إلى أن هناك معالجة لبعض الحالات الخاصة للذين لا يملكون بطاقة وتأمين احتياجاتهم من المادة كالمطلقات وطلاب الجامعة والعازب والجهات والدوائر الحكومية والفعاليات الصناعية والحرفية وغيرها.

ديار نصر

انظر ايضاً

افتتاح مركز جديد لتوزيع البطاقة الذكية في بصرى الشام

درعا-سانا افتتح في مدينة بصرى الشام بريف درعا اليوم مركز جديد لتوزيع البطاقة الذكية بعد …