الشريط الإخباري

أوس الحجار… تميز في رياضة ألعاب القوى بالسويداء

السويداء-سانا

حضور متميز في رياضة ألعاب القوى سجله الشاب أوس الحجار من السويداء الذي فاز بالعديد من بطولات الجمهورية والمحافظة بمسابقة الوثب الطويل التي اختص بها قبل 4 سنوات.

الحجار 18 عاما يقول في حديثه لمندوب سانا الرياضي “إنه بدأ مع رياضة ألعاب القوى عام 2011 جراء اكتشاف موهبته من قبل المدرب ولاء الخطيب الذي شاهد سرعاته في لعبة كرة القدم التي مارسها”.

مستوى أوس كما يذكر تطور تباعا وتتالت نتائجه بالصعود تدريجيا ما زاد تعلقه بهذا اللون من الرياضة التي يعشقها أمام إصراره على مواصلة التمرين لتحسين أرقامه.

أوس الذي يوفق بين دراسته لشهادة الثانوية العامة للعام الحالي و ممارسته للرياضة يطمح للمشاركة ببطولات آسيا خلال الفترة القادمة وتحقيق مركز متقدم و رفع العلم الوطني في المحافل الدولية.

انطلاقة أوس كانت من نادي عرى قبل خمس سنوات جراء امتلاكه لمواصفات توءهله للوصول إلى مراحل متقدمة بهذه الرياضة كما يقول المدرب ورئيس اللجنة الفنية لألعاب القوى بالسويداء ولاء الخطيب مبينا أنه تم إعداده بشكل مدروس إلى أن وصل للمنتخب الوطني بفضل عزيمته ومستواه الفني.

ما يميز أوس بحسب الخطيب التزامه بالتدريب وذهنه المنفتح وتجاوبه مع تعليمات المدرب متوقعا له بما يملكه تحقيق نتائج جيدة على المستوى الآسيوي خلال الفترة القادمة.

ويوضح الخطيب أنه يجري حاليا الحفاظ على مستوى أوس كونه طالب شهادة ثانوية ليتم بعد تجاوز هذه المرحلة تكثيف تدريباته بما يضعه في المكان الذي يستحقه.

وبعد تميز أوس منذ صغره برياضة ألعاب القوى فإنه أصبح يجد تشجيعا ودعما له من قبل أسرته في سبيل تحقيق التفوق الرياضي وذلك كما تبين والدته رويدة حامد التي تؤكد أهمية توازي ذلك مع الاهتمام بتحصيله العلمي ومستقبله الدراسي.

تقرير عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency