الشريط الإخباري

فعالية تطوعية تؤهل طلاب الاقتصاد لدخول سوق العمل

دمشق-سانا

للعام السادس على التوالي يقيم فريق سند التنموي فعالية “اليوم الاقتصادي” الموجهة لطلبة كلية الاقتصاد في جامعة دمشق حيث تسعى الفعالية التي ترتدي حلة جديدة هذه السنة إلى تنمية وتدريب طلاب الكلية باختصاصاتهم المختلفة محاسبة وإدارة ومصارف بغية تعزيز إمكانات الطالب العملية والعلمية من خلال دمجه في أنشطة تقربه من واقع السوق المحلية وتهيئه للتعامل معه مستقبلا بكثير من المعرفة والدراية.

في هذا الجانب بينت راما المالح منسقة التواصل في الفريق لسانا الشبابية أن الفعالية تتضمن تدريبات لطلاب الاقتصاد على المهارات الشخصية الأساسية لدخول لسوق العمل وتدريب تخصصي بمجالات الإدارة أو المصارف أو المحاسبة اضافة الى تدريب أونلاين تخصصي باللغة الانكليزية كما يعمل الفريق على التشبيك والمتابعة مع الشركات والبنوك لمساعدة الطالب على تحصيل فرصة عمل أو تدريب.

وأشارت المالح إلى أنه تم اختيار الطلاب للمشاركة في الفعالية بعد خضوعهم لمقابلة شخصية تم خلالها فرز المشاركين حسب السنة الدراسية والاختصاص والاهتمام بالتوظيف والقدرة على الالتزام بهدف تحقيق الفائدة المرجوة من الفعالية على أوسع نطاق ممكن.

ولفتت إلى أن الإقبال الكبير من قبل الشباب على الفعالية وبرامجها خلال السنوات الماضية جعل الفريق يوسع من دائرة أنشطته هذا العام لتشمل مزيدا من الدورات والورشات التدريبية للطلبة بهدف تمكينهم وتطوير مهاراتهم وتعريفهم بأهم المؤسسات الاقتصادية وتحقيق التوافق بين مهارات الخريج وسوق العمل.

الطالب منذر أيوب اعتبر أن اليوم الاقتصادي يمكن المشاركين من التعرف على أهم المؤسسات الاقتصادية والتدريب فيها وكسب الخبرات سواء حصل فيها الطالب على فرصة عمل أم لا.

يشار إلى أن سند التنموي هو فريق شبابي تطوعي تأسس في العام 2013 و يعمل على تعزيز وتمكين الشباب السوري وتحقيق التوافق بين مهارات الجامعي ومتطلبات سوق العمل من خلال فعاليات متخصصة.

لمى الخليل

انظر ايضاً

فعالية تطوعية تستهدف 350 من أطفال الأسر الوافدة إلى شهبا

السويداء-سانا بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك نظمت منارة شهبا المجتمعية للأمانة السورية للتنمية اليوم …