الشريط الإخباري

الطفل الفلسطيني… براءة صامدة في وجه وحشية الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

فتحوا عيونهم البريئة على وحشية الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه اللاإنسانية بحقهم وأرضهم وعائلاتهم ولأنهم أبناؤها “فلسطين” يولدون أبطالاً ويتفتحون أزهاراً تتحدى بطش احتلال حرمهم من أبسط مقومات الحياة ويهددهم بفقدانها كل لحظة.

11 طفلاً فلسطينياً شهيداً وعشرات المصابين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر يضاف إليهم 250 طفلاً محتجزاً في معتقلات الاحتلال منذ بداية العام الجاري حقائق وثقتها مؤسسات حقوقية فلسطينية تزامناً مع يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف الخامس من نيسان.

رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة قال في تصريح لمراسل سانا إن الأطفال الفلسطينيين داخل معتقلات الاحتلال يتعرضون لظروف اعتقال قاسية ولاإنسانية وتعذيب جسدي ونفسي مستمر في انتهاك صارخ لكل الأعراف والقوانين الدولية مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال تمنع ذويهم من زيارتهم وتفرض عليهم غرامات باهظة.

ولم تكتف سلطات الاحتلال بحصارها الظالم لقطاع غزة منذ سنوات والاعتداء على الفلسطينيين فيه براً وبحراً وجواً بل تعمدت استهداف الأطفال بشكل مباشر حيث تشير تقارير فلسطينية إلى أن عدد الأطفال الفلسطينيين الذين قتلتهم قوات الاحتلال عمداً وبدم بارد خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار منذ انطلاقها بالقطاع في الثلاثين من آذار من العام الماضي بلغ 52 طفلاً إضافة إلى إصابة 3471 آخرين العشرات منهم يعانون إعاقات دائمة نتيجة استهدافهم بأسلحة محرمة دولياً.

وقال الباحث الحقوقي حسين حماد إن المراكز الحقوقية الفلسطينية أعدت ووثقت الجرائم الإسرائيلية بحق الأطفال وتعمل على نقلها إلى المحاكم الدولية لمحاسبة مسؤولي الاحتلال مطالباً المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لحماية الطفولة الفلسطينية من اعتداءات الاحتلال.

من جهته رئيس شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة محسن أبو رمضان أوضح أن للحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على القطاع تداعيات كارثية على حياة الأطفال وحصولهم على الغذاء والدواء مشيراً إلى أن ممارسات الاحتلال تعد جريمة حرب وفق القانون الدولي.

بدورها أفادت الحركة العالمية للدفاع عن أطفال فلسطين في بيان بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني بأن سلطات الاحتلال تنتهك بشكل ممنهج وصارخ الحقوق الأساسية للأطفال الفلسطينيين كالحق بالحياة والعيش بأمان من خلال هدم البيوت وتحرمهم حقهم بالتعليم من خلال هدم المدارس أو اقتحامها واستهداف الطلبة فيها مشددة على أن عدم محاسبة الاحتلال يشجعه على تصعيد انتهاكاته الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة لمحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم.

هكذا هم أطفال فلسطين كبار بحجم القضية يدافعون عن عدالتها بأجسادهم الغضة لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والتحرر من الاحتلال الإسرائيلي ليكون منهم الشهيد والمصاب والمعتقل والمحاصر أمام مجتمع دولي يتغنى بحقوق الطفولة لكنه يصاب بالصمم حين يتحدث دم الطفل الفلسطيني المسفوك وحقوقه المسلوبة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

موقع موندويس: (إسرائيل) تستهدف أطفال فلسطين بالقتل والاعتقال والحرمان من أبسط الحقوق

واشنطن-سانا بالقتل والاعتقال والحرمان من أبسط حقوق الحياة تستهدف “إسرائيل” أطفال فلسطين الذين يرزحون بالمئات